كلينسمان يشيد بالأداء أمام الإكوادور وينتقد الحكم

الجماهير الجمعة ١٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:١٣ م
كلينسمان يشيد بالأداء أمام الإكوادور وينتقد الحكم

واشنطن - د ب أ

أبدى الألماني يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي سعادته بالتأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2016) المقامة بالولايات المتحدة، مؤكدا أن لاعبيه قدموا «أداء رائعا».
وصعد المنتخب الأمريكي للمربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة قارة أمريكا الجنوبية، بعدما تغلب على نظيره الإكوادوري 2 /‏ 1 أمس الجمعة في افتتاح منافسات دور الثمانية.
وقال كلينسمان عقب المباراة «أداء الفريق كان ممتازا. كلينت ديمبسي (الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني) كان مدهشا الليلة، الفريق كان رائعا على أرضه ووسط جماهيره، أنا سعيد».
وانتقد كلينسمان قرار الحكم بطرد جيرماين جونز من صفوف الفريق خلال مشاحنة بين لاعبي الفريقين في الدقيقة 52، قائلا: إن الحكم لم ير ما حدث وأن قرار طرد اللاعب «كان مخزيا»، وأبدى أسفه أيضا لغياب بوبي وود عن مباراة الدور قبل النهائي لتراكم البطاقات. وقال كلينسمان: «كنا نعرف أن هذه المباراة ستكون متوترة للغاية ولكن لاعبينا باتوا الآن أكثر ثقة». ويلتقي المنتخب الأمريكي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين منتخبي الأرجنتين وفنزويلا.