المنتخب الأمريكي أول المتأهلين لنصف النهائي بثنائية في الإكوادور

الجماهير الجمعة ١٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:٠٥ م
المنتخب الأمريكي أول المتأهلين لنصف النهائي بثنائية في الإكوادور

وكالات - ش

حجز المنتخب الأمريكي، صاحب الضيافة، المقعد الأول في الدور قبل النهائي ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2016) بعدما تغلب على نظيره الإكوادوري 2 /‏‏ 1 صباح أمس الجمعة على ملعب «سنتشري لينك فيلد» في افتتاح منافسات دور الثمانية. وافتتح كلينت ديمبسي التسجيل للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 22 ثم أضاف جياسي زاردس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 65 قبل أن يرد منتخب الإكوادور بهدف للاعب مايكل أرويو في الدقيقة 73. وشهدت المباراة العديد من الفرصة التهديفية الضائعة من كلا الفريقين على مدار شوطيها، وتألق الحارس الأمريكي براد جوزان بشكل كبير في الدقائق الأخيرة في مواجهة الهجوم الشرس من جانب الإكوادور.

ولعب كل من الفريقين أغلب زمن الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط حيث شهدت الدقيقة 52 طرد جيرماين جونز من صفوف المنتخب الأمريكي ولويس أنطونيو فالنسيا من صفوف الإكوادور.

وثأر المنتخب الأمريكي بذلك لهزيمته أمام الإكوادور في المواجهة السابقة الوحــيدة التي جمعــت بينهما في البطولة من قبل، وكانت في نسخــــة 1993 بالإكــوادور، حيث فاز أصحـــاب الأرض حينذاك 2 /‏‏ صـفر لتتأهل الإكوادور من صدارة المجموعة الأولى.
وتأهل المنتخب الأمريكي، الذي يشارك في بطولة قارة أمريكا الجنوبية للمرة الرابعة في تاريخه، إلى المربع الذهبي في البطولة للمرة الثانية وكانت الأولى في نسخة العام 1995. أما منتخب الإكوادور، الذي كانت أفضل نتائـجه في سجل مشـاركاته بالبطولة تحقيق المركز الرابع في نسختي 1959 و1993، فلم يتخط دور المجموعات منذ نسخة العام 1997.