مجموعة نماء تطلق حملة لترشيد إستهلاك الكهرباء

مؤشر الجمعة ١٧/يونيو/٢٠١٦ ١٩:٥٨ م

مسقط - ش

اطلقت مجموعة نماء مؤخرا الحملة الوطنية لترشيد إستهلاك الكهرباء بعنوان " ترشيدنا نماء" والتي تستمر لغاية أغسطس القادم، حيث سيتم دعوة جميع المشتركين في السلطنة للمشاركة في هذه الحملة عبر قنوات التواصل المختلفة سواء المرئية والمسموعة والمطبوعة بهدف غرس ثقافة الترشيد في المجتمع العماني. وقد جاءت فكرة الحملة هذه السنة لتحقق الإستدامة في ثقافة الترشيد، حيث تتميز حملة "ترشيدنا نماء" بتعاونها مع المجتمع لتطوير رسالة الحملة والوصول إلى أكبر شريحة من المشتركين على عدة مراحل يتم تنفيذها لعدة سنوات، وتعتبر هذه السنة المرحلة الأولى للحملة، والتي تشمل تجميع المعلومات والرسائل التي من خلالها ستبني المجموعة تصور للحملة للسنوات المقبلة.
وعلقت المديرة التنفيذية لدائرة التواصل والإستدامة لمجموعة نماء غادة بنت محمد اليوسف، قائلة: " قامت المجموعة بوضع خطة شمولية متكاملة لحملة "ترشيدنا نماء" لتنفيذها على عدة مراحل بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المشتركين ومختلف فئاتهم، ونسعى من خلال الحملة إلى المساهمة والمشاركة الفاعلة من قبل جميع المشتركين في أنحاء السلطنة لنشر ثقافة الترشيد بينهم إيماناً منا بأن المشتركين هم أساس هذه الثقافة، والتي ستحقق رخاءٍ يدوم للمواطن والمقيم على أرض الوطن".
الجدير بالذكر أن مجموعة نماء تستعد لإطلاق الإعلان التشويقي كبداية للحملة، والتي من خلاله ستقوم المجموعة بتجميع قصص المشاركين، والإعلان عن المرشحين العشرة الذين سيشاركون في تطوير رسالة الحملة الإعلانية لحملة "ترشيدنا نماء". و تبدأ ثقافة الترشيد بتشجيع جميع فئات المشتركين ومنهم الفئة السكنية، والتجارية والصناعية لإستخدام موارد الطاقة الكهربائية بالشكل الأمثل وبأسلوب أكثر كفاءة مما يحد من إهدارها، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى ترشيد إستهلاك الطاقة دون المساس براحة الافراد أو إنتاجيتهم واستخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية لها.
تسعى مجموعة نماء من خلال حملة "ترشيدنا نماء" إلى رفع نسبة الوعي فيما يخص إستهلاك الكهرباء خاصة في الأشهر المقبلة، ومشاركة الجميع في هذا الواجب الوطني لما له تأثير بيئي وإجتماعي وإقتصادي للمجتمع العماني، وتوعية المشتركين بأهمية المحافظة على موارد الطاقة، وإيجاد حلول موثوقة وعملية لإستهلاك الطاقة.