أوقاف جنوب الباطنة تنظم سلسلة من المحاضرات الدينية

بلادنا الخميس ١٦/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:٥٢ ص
أوقاف جنوب الباطنة تنظم سلسلة من المحاضرات الدينية

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

تنظم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة بمناسبة شهر رمضان المبارك سلسلة من المحاضرات الدينية والثقافية بالجوامع والمساجد والمجالس الأهلية في مختلف ولايات المحافظة وذلك بهدف تعزيز الجوانب الروحانية والدينية والتوعية الأسرية التي يستفيد منها جميع شرائح المجتمع رجالاً ونساءً وأطفالاً.

بالإضافة إلى ذلك سيتم إقامة سلسلة من الدروس اليومية بعناوين متنوعة يلقيها أئمة المساجد والجوامع. وستتناول المحاضرات عدداً من المواضيع التي تتعلق بالصيام وأحكامه وفضائله بالإضافة إلى مواضيع تخص الزكاة وأحكامها وأهميتها. كما سيتطرق المحاضرون إلى العديد من المواضيع في الفقه والعقيدة.

من جانبه قال مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة سليمان بن سالم القرني إن شهر رمضان هو شهر التوبة والمغفرة وشهر السماح والعفو، وشهر الجود والعطاء والطاعة وإن الإدارة استعدت لاستقباله بإقامة العديد من المحاضرات والدروس الدينية التي تستهدف كافة شرائح المجتمع بمختلف ولايات المحافظة.

وأضاف القرني أن هناك مجموعة من الرسائل الرمضانية يقدمها أئمة الجوامع والمساجد تتطرق إلى مختلف القضايا من منظور الشرع ومناقشة آثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع وتسعى إلى التركيز على السلوكيات والآداب الأكثر اتصالاً بأخلاق المسلم، وهناك محاضرات مخصصة للنساء تقدمها المرشدات الدينيات بالمحافظة حيث تطرقت المحاضرات إلى أهمية تلاوة القرآن الكريم وحفظ آياته، ومضاعفة الحسنات والإقلاع عن الذنوب والسيئات.