الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يدعوا لاجتماع تنسيقي عربي موسع

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٢٢:٤٩ م
الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يدعوا لاجتماع تنسيقي عربي موسع

خاص - اللجنة الاعلامية

دعا الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الى عقد اجتماع تنسيقي خليجي عربي أسيوي موسع للتشاور والتنسيق حول المرشحين العرب لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية الذي من المقرر أن تجرى انتخاباته القادمة في منتصف فبراير بالعاصمة البحرينية المنامة.

وذكر سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي أن هذه المبادرة من الاتحاد تأتي كأحد أهم الأهداف السامية التي انشئ لأجلها الاتحاد والممثلة في توحيد المواقف والرؤى المشتركة بين الأشقاء لضمان التمثيل الأكبر للمرشحين العرب في الدورة الانتخابية القادمة.

وأشار إلى أنه تم مخاطبة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ممثلا برئيسه الزميل محمد جميل عبد القادر صاحب المبادرة والريادة الدائمة في مثل هذه المناسبات لعقد الاجتماع التنسيقي العربي بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في الكونغرس القادم الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 6 الى 12 فبراير 2016.

كما جدد الحبسي القول بأنه تم مخاطبة رؤساء اللجان والاتحادات وجمعيات الاعلام الرياضي من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لعقد اجتماع تنسيقي خليجي - خليجي لذات السبب، على أن يعقد في العاصمة العمانية مسقط أو في العاصمة السعودية الرياضي خلال نهاية الشهر الجاري يناير.

وشدد رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي على ضرورة التوافق على الأسماء العربية التي ستخوض السباق الانتخابي لضمان حضور عربي أكثر في الهيئة التنفيذية للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية ومن ثم التأكيد على ذلك الحضور في انتخابات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية العام القادم 2017.

وقال : ينبغي أن نكون اليوم صفا واحدا في مثل هذه التظاهرات كما حذت معظم الدول الأخرى في التنسيق لمرشحيها بمثل هذه الأحداث، مشيرا الى حرص الاتحاد الخليجي على الخروج برؤية توافقية مشتركة لجميع الدول العربية بما يضمن التواجد العربي بالشكل اللائق في تلك الانتخابات وبما ينصب في مصلحة المرشحين العرب.

ولفت الى الدور المناط بالاتحاد في مثل هذه التظاهرات بتعزيز الدور الخليجي العربي المشترك للمسؤولية الجماعية في تحقيق الأهداف والتطلعات التي يسعى اليها الجميع، وإبراز دور الهيئات والكيانات القيادية في تسير تلك العملية بالشكل السليم، وبما يسهم في الحفاظ على النسيج العربي الخليجي الموحد.

وختم بالإشادة بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في تعزيز الجهود العربية الرامية إلى مزيد من التمثيل والحضور الفاعل للكوادر العربية في كافة الأطر والمؤسسات ذات الصلة بعمل الصحافة الرياضية، وهو ما يسعى الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الى تأكيده عبر التنسيق والعمل الجماعي المشترك.