انطلاق لقاءات برنامج "زكاة العلم" التطوعي في نزوى

بلادنا الاثنين ١٣/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٤٥ م
انطلاق لقاءات برنامج "زكاة العلم" التطوعي  في نزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

انطلق في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية البرنامج التطوعي الرمضاني "زكاة العلم" الثاني لعام 2016 وذلك في أول لقاءاته ضمن البرنامج الذي ينفذه فريق "فلنترك أثراً" في جميع محافظات السلطنة. ويأتي البرنامج هذا العام تحت شعار (بناء الأوطان ببناء الانسان).
أقيمت الفعالية في قاعة فلج دارس بإشراف الملتقى الثقافي الرمضاني الثالث 2016 الذي ينظمه فريق الصمود التابع لنادي نزوى بالتعاون مع فرقة الصمود المسرحية واللجنة الثقافية لوقف علاية نزوى وجامع نزوى في جو سادته روحانية الشهر والوعي بأهمية العمل التطوعي وكسب المعرفة من خلال الموضوع الذي تمحور حول "الوعي بطرق النجاح والتقدم" الذي قدمه المدرب ماجد بن ابراهيم الوهيبي.
بدأ اللقاء بالتعريف ببرنامج الملتقى الرمضاني الثالث الذي ينظمه فريق الصمود مستضيف الفعالية وقدم ذلك منسق الفريق أحمد بن سالم المياحي بعد ذلك تحدث حمد بن سالم الكندي عن برنامج زكاة العلم واهدافه والمحاور التي ارتكزت عليه موضوعاته والبرنامج الزمني للبرنامج وما تضمنه من مواضيع مختتما حديثه بتكرار شكره وترحيبه بماجد الوهيبي على حضوره هذه التظاهرة الثقافية.
وتضمن الحديث الوعي وأثره في النجاح والتقدم لدى الانسان في جوانب حياته المختلفة مستعرضا الكثير من انواع الوعي التي وصلت لخمسة وثلاثين نوعا من بينها: الوعي الديني والوعي بأهمية القراءة والوعي بأهمية اللغة العربية والوعي بأهمية الوقت وكذلك الوعي بأهمية التخطيط والوعي المروري والوعي البيئي والوعي الاستهلاكي والوعي بأهمية السفر والوعي الزراعي والوعي بأهمية الهدف الواضح والوعي المهاري والوعي المهني والوعي التكنولوجي والوعي بأهمية المهارات الحياتية ثم الوعي بأهمية التدريب والوعي بأهمية القوانين والوعي الهوايات والوعي بأهمية الادخار والوعي المالي الوعي الصحي والوعي بالاستفادة من الناس والوعي الغذائي والوعي بأهمية التفوق والتمييز والوعي بأهمية الطاقة والوعي بأهمية النظافة والوعي بأهمية الفنون الجميلة والوعي بأهمية التعرف على الشعوب والوعي بأهمية العمل الحر والوعي بأهمية التحفيز لك وللآخرين والوعي بأهمية تعلم اللغات والوعي بأهمية مجالسة العلماء والفقهاء والوعي بأهمية ترك أثر في الحياة.
وتخلل ذلك بعض النقاشات مع الحضور وسماع آرائهم. وفي الختام تم فتح باب الاسئلة لمن يرغب. وقام نائب رئيس فريق الصمود يحيى بن أحمد الصباري بتقديم هدية تذكارية لمقدم المحاضرة.
ويعتبر برنامج زكاة العلم برنامجا رمضانيا سنويا يستهدف جميع فئات المجتمع ويقدم في جميع محافظات السلطنة ويضم عددا من اللقاءات والمحاضرات التدريبية المجانية التي تقدم من قبل مدربين أكفاء متخصصين في التنمية البشرية، وفق خطة واضحة وفترة زمنية محددة وينفذه فريق فلنترك أثرا في جميع محافظات السلطنة، حيث انتقى برنامج زكاة العلم شعاره لهذا العام (بناء الأوطان ببناء الانسان) ويهدف إلى استغلال أيام الشهر الفضيل في كل ما هو مفيد وإحداث تغييرات إيجابية في سلوك واتجاهات الفرد، وإكسابه المعرفة الجديدة وتنمية قدراته وصقلها، والتأثير في تعديل أفكاره وتطوير العادات والأساليب التي يستخدمها للنجاح والتفوق في الحياة وكذلك بث الثقة بالنفس واحترام الذات، وتعزيز جانب العلاقات اجتماعية والأسرية والحياتية في نفوس الفئة المستهدفة والاستفادة من خبرات ومعارف ومهارات المدربين في تطوير وتنمية معارف ومهارات أفراد المجتمع وكذلك تنوع برامج وفعاليات الفريق، وإبراز دوره المجتمعي سواء تجاه الأفراد أو المؤسسات.