جاريث بيل نجم منتخب ويلز يسعى لاسعاد الجماهير

الجماهير الاثنين ١٣/يونيو/٢٠١٦ ٠٢:٠٩ ص
جاريث بيل نجم منتخب ويلز يسعى لاسعاد الجماهير

بوردو (د ب أ) - خطف لاعب من نادي يلعب في الدرجة الثانية الأضواء من اللاعب الذي يساوي 100 مليون يورو ، ولكن جاريث بيل لا يمانع في هذا مطلقا .
الشئ الرئيسي هو أن منتخب ويلز استهل مبارياته ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) بالفوز على سلوفاكيا محققا فوزه الأول في أول مشاركته القارية واحتفلت الجماهير بهذا الفوز .
وسجل جاريث بيل الهدف الأول لمنتخب ويلز في تاريخ بطولات يورو، ولايزال هال روبسون-كانو، الذي ينتهي عقده مع فريق ريدينج بنهاية الموسم،هو صاحب الفضل في هذا الانتصار بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 81 لتنتهي المباراة بفوز ويلز 2 / .1
وقال بيل متحدثا عن ربسون كانو ، الذي شارك كبديل في المباراة قبل نهايتها بعشرة دقائق :" احراز هال لهدف الفوز أمر رائع".
وأضاف :" يجب أن يكون للاعبين البدائل بصمة على الفريق بعد نزولهم للملعب وكان ربسون كانو رائعا عندما شارك. كل واحد بالفريق يقوم بدور معين وسنواصل قتالنا".
وبينما كان لاعبو ويلز يعتزمون مواصلة القتال ، كان بيل يسعى لإشعال أجواء الاحتفال مع الجماهير.
وقال بيل :"كانت بمثابة مباراة تقام على أرضنا. جماهيرنا هي الأفضل في العالم وجاءوا بكثافة لمؤازرتنا. وقدمنا لهم شيئا للاحتفال به".
وأضاف :" لحظة لا تنسى، لحظة تاريخية لبلادنا. الشيء الأهم هو أننا حصدنا النقاط الثلاث".
ووجد منتخب ويلز نفسه متصدرا للمجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بعدما تعادل منتخب إنجلترا مع روسيا 1 / 1 وتقاسما نقاط المباراة.
وأظهر بيل خلال مجريات المباراة القدرات التي تجعله من أفضل لاعبي العالم، وهو شيء يعترف به زملاؤه بسعادة.
وقال جو ألين لاعب ليفربول الإنجليزي متحدثا عن بيل26/عاما/ :" إنه لاعب من طراز عالمي".
وأضاف :" أحب الحديث عنه لأنه في كل مرة يخرج للملعب مرتديا قميص منتخب ويلز يقوم بعمله على أكمل وجه. ونحن سعداء أن يكون هناك لاعب مثله يمثل منتخبنا".
وأبدى ألين، الذي اختير كرجل للمباراة، إعجابه بمجهودات بيل طوال الـ90 دقيقة.
وأردف :" ويجب أيضا أن نشير إلى التحول الذي احدثه بالنسبة للفريق. فهو مستعد لبذل أقصى مجهود له مثله مثل كل اللاعبين وهذا سبب من الأسباب التي تمكننا من تحقيق نتائج مثل التي حققناها".
ورغم الفوز والنتيجة الجيدة على سلوفاكيا إلا أن منتخب ويلز أغلق هذه الصفحة تماما.
وقال بيل مشيرا إلى المباراة التي تجمع منتخب بلاده بإنجلترا يوم الخميس المقبل:" لا نفكر في هذه المباراة الآن، ولكننا مستعدون لها ".
وأضاف :" لقد حققنا الجزء الأول وتبقى جزءان".
في نفس الوقت، تقوم سلوفاكيا بإعادة تنظيم صفوفها والتأمل فيما اذا كان هدف البديل أوندري دودا كافيا بإنهاء المباراة بالتعادل 1 / .1
وقال يان كوزاك المدير الفني لمنتخب سلوفاكيا :" أعتقد أن الحظ كان حليفهم اكثر قليلا منا, لا اعتقد أنهم كانوا الأفضل. أعتقد أن التعادل كان أكثر عدلا".
وأضاف ماريك هامشيك نجم منتخب سلوفاكيا :" أعتقد أنه في أغلب فترات الشوط الثاني استحوذنا على الكرة. لوكنا قد احرزنا هدف التعادل ، لكان سيتعين علينا تسجيل هدف ثان، وكان بإمكننا أن نكسرهم وقتها قليلا".
وتلتقي سلوفاكيا مع المنتخب الروسي يوم الأربعاء المقبل بمدينة ليل.