85 منظمة صهيونية تكثف جهودها لتهويد القدس

بلادنا الاثنين ١٣/يونيو/٢٠١٦ ٠١:٤٢ ص
85 منظمة صهيونية تكثف جهودها لتهويد القدس

القدس المحتلة – زكي خليل

كشف رئيس أكاديمية الأقصى والعلوم والتراث، د. ناجح بكيرات أن المدينة المقدسة أصبحت في عين الاهتمام الصهيوني، مؤكداً أن الاحتلال يمارس العديد من التشويهات لجعلها مدينة يهودية.
وأشار في تصريح لـ "الشبيبة" إلى أن هناك 85 منظمة صهيونية محلية وعالمية بالتعاون مع أذرع دولة الاحتلال وبوجود وزير الجيش افيغدور ليبرمان تستغل الوقت لكي تنشئ قدساً جديدة كعاصمة يهودية لمشروع الدولة اليهودية.
وأكد أن إسرائيل شوهت المدينة المقدسة من خلال عدة محاور: الأول تشويه تاريخ المدينة ومحاولة شطبه كتاريخ لمدينة عربية فلسطينية وجعله ماضياً إسرائيلياً، وقال إن مدينة يبوس الفلسطينية أصبحت تقدم الآن على أنها مدينة داود وأنها هي الأصل وبالتالي أصبح كل ما في فلسطين حتى حجارتها يقدم كأنه صناعة إسرائيلية ويهودية.
وأضاف بكيرات أن المحور الثاني يتلخص في شطب كل أمر له علاقة بعروبة القدس نهائياً من خلال طرح الروايات التوراتية بأشكال كثيرة جداً، وأوضح أنه يتم شهرياً طباعة ما بين 10-15 كتاباً صهيونياً سواء كان أدبياً أو علمياً عن مدينة القدس، منبهاً إلى أن هناك زحفاً خطيراً جداً من خلال إبراز قيمة اليهودي الصهيوني في المدينة باعتباره شعب الله المختار.
وذكر أن المحور الثالث يقوم على تشويه القدس من خلال مشروع "الحوض المقدس" مؤكدا أن مصطلح المشروع يهودي صهيوني خطير جداً الهدف منه تطهير الرؤية البصرية مع عدم وجود مبان عربية.
أما المحور الرابع فقال إنه يتعلق بفتاوى الحاخامات التي كان لها أثر كبير جداً في تشويه المدينة المقدسة من خلال إيجاد مجمع يهودي هدفه تقديم الفتاوى وتشجيع اليهود على اقتحام الأقصى وقتل كل فلسطيني.

التفاصيل ج 7