كأس اوروبا 2016: الاتحاد الاوروبي يهدد روسيا وانكلترا بالاستبعاد في حال تجددت اعمال الشغب

الجماهير الاثنين ١٣/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:٣٣ ص
كأس اوروبا 2016: الاتحاد الاوروبي يهدد روسيا وانكلترا بالاستبعاد في حال تجددت اعمال الشغب

باريس (أ ف ب) - هدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الاحد باستبعاد منتخبي انكلترا وروسيا من بطولة كأس اوروبا المقامة في فرنسا في حال قام جمهورهما بأعمال شغب جديدة.
وجاء في بيان للاتحاد الاوروبي انه "لن نتردد في فرض عقوبات اضافية على الاتحادين الانكليزي والروسي لكرة القدم، منها احتمال استبعاد منتخبيهما من البطولة، في حال حصلت اعمال العنف مرة اخرى".
واشتبك المئات من مثيري الشغب الروس والانكليز في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، ووصلت الامور الى حرب شوارع امس السبت قبيل مباراة المنتخبين على استاد "فيلودروم"، ما ادى الى وقوع عشرات الاصابات.
وتعادل المنتخبان 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
وتابع بيان الاتحاد الاوروبي "اننا نطالب الاتحادين الانكليزي الروسي بدعوة جماهيرهما للتصرف بطريقة مسؤولة ومحترمة"، معربا عن "دعمه للجهود التي تقوم بها السلطات الفرنسية وقوات حفظ النظام لضمان حسن سير وسلامة البطولة في ظل المناخ الحالي (في اشارة الى التهديد الارهابي)".
هذا واعربت الحكومة البريطانية اليوم ايضا عن "قلقها العميق" بعد العنف الذي حصل في مرسيليا، وعرضت ارسال مزيد من رجال الشرطة الى فرنسا.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان "ان الحكومة البريطانية تشعر بقلق عميق من جراء اعمال العنف في مرسيليا الليلة الماضية، ومنها التقارير عن ان المشجعين الانكليز كانوا عرضة في بعض الاحيان لهجوم مشجعي الفريق المنافس".
وتابع "عرضنا ارسال مزيد من رجال الشرطة الى فرنسا قبل مباراة انكلترا المقبلة".
ويلتقي منتخب انكلترا في الجولة الثانية مع نظيره الويلزي في لنس في معركة بريطانية بحتة في السادس عشر من الشهر الجاري، في حين تلعب روسيا مع سلوفاكيا في ليل.