فريق المسفاة يحتفي بطالبات محو الأمية بالرستاق

بلادنا السبت ١١/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٢٨ م
فريق المسفاة يحتفي بطالبات محو الأمية بالرستاق

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

نظمت اللجنة النسائية بفريق المسفاة الرياضي الثقافي بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة احتفالا خاصا للنساء الدارسات بمحو الأمية البالغ عددهن 24 دارسة وذلك بقرية المسفاة في الرستاق.
تأتي هذه الاحتفالية تشجيعا ودعما لهمة الأمهات اللاتي دفعهن الإصرار إلى الالتحاق بفصول محو الأمية رغبة في المعرفة وإحساسا بأهمية تعلم مهارات ومعارف جديدة حيث شهد الحفل حضورا واسعا من النساء برعاية الخبيرة التربوية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة هدى بنت علي بن حميد الغسانية التي عبرت عن سعادتها بالمستوى الذي وصلت إليه الدارسات كما شكرت جهود أبناء القرية لتنظيمهم احتفالا يليق بجهود الأمهات اللاتي التحقن بالدراسة بالرغم من انشغالهن بشؤون البيوت والأطفال.
وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات التي كان من بينها نشيد ترحيبي قدمته زهرات المسفاة من صغار الطالبات بالإضافة إلى مسرحية تناولت أحداثها أهمية محو الأمية في تطوير المعارف والمهارات. كما تضمن الحفل مسابقات ثقافية للحضور بالإضافة إلى عرض مرئي ليوميات الدارسات بمحو الأمية. وفي الختام قامت راعية الحفل بتكريم الدارسات بمحو الأمية.
وقد أعربت منى بنت سليمان الشكيلية عن شكرها لكل من كان له يد عون ﻹقامة هذا الحفل مؤكدة ضرورة تكاتف الأسرة لتشجيع ودعم الدارسات بمحو الأمية نظرا لما يتركه هذا التشجيع من أثر على نفسية الدارسات.