البطاشي يرعى انطلاق بطولة الشطرنج بولاية قريات

بلادنا السبت ١١/يونيو/٢٠١٦ ٢١:٢٧ م
البطاشي يرعى انطلاق بطولة الشطرنج بولاية قريات

قريات محمد الدرمكي

نفذت اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي قريات افتتاحية مسابقة الشطرنج للمرحلة الأولى التي تأتي ضمن برنامج "شبابي 2016" الذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية.
رعى افتتاح المسابقة رئيس اتحاد عام عمال السلطنة نبهان بن أحمد البطاشي بحضور رئيس نادي قريات وأعضاء مجلس إدارة النادي ورؤساء الفرق الأهلية بالولاية وجمهور الشطرنج.
تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى فئة المشاركين من أعمار 12 إلى 16 سنة، فيما ضمت المجموعة الثانية المشاركين من أعمار 17 إلى 30 سنة. كما تم شرح نظام المسابقة وأهم القوانين المتبعة ومناقشتها مع المشاركين قبل بدء المسابقة. وقد ضمت المسابقة 26 مشاركا بينهم 20 مشاركة من فئة 17 إلى 30 سنة، وستة مشاركين من المرحلة 12 إلى 16 سنة.
وقام راعي المناسبة ورئيس نادي قريات بسحب القرعة التي تتضمن رقم واسم كل متسابق، وبالتالي تتحدد المباريات بين المتسابقين، وانطلقت المسابقة بمباراة استعراضية مدتها 10 دقائق بين راعي المناسبة ورئيس النادي، تم بعدها تقديم الدرع التذكارية لراعي المناسبة، لتبدأ بعدها منافسات الشطرنج بنادي قريات ضمن برنامج شبابي 2016م.
وقال نبهان بن أحمد البطاشي راعي المناسبة: جهود النادي بدت واضحة وملموسة في تفعيل الأنشطة بمختلف مجالاتها، والشطرنج لعبة تتطلب التركيز وعدم التسرع في اتخاذ القرار، وحث المتنافسين على بذل الجهد والتنافس الجيد وتمثيل النادي في المسابقات القادمة.
وقال رئيس لجنة الشطرنج باللجنة الثقافية بنادي قريات مازن بن محمد الفارسي: تعد الشطرنج إحدى الألعاب التي تتطلب قدرة كبيرة على التركيز واتخاذ القرار، مشيرا الى إقبال جيد على الشطرنج بقريات، حيث يسعى النادي إلى احتضان الموهوبين إضافة إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من لاعبي الشطرنج وتدريبيهم.