فتح تُطالب قيادات حماس بـ"الصوم" عن التصريحات

الحدث السبت ١١/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٣٥ م
فتح تُطالب قيادات حماس بـ"الصوم" عن التصريحات

غزة – علاء المشهراوي – وكالات

طالب المتحدث باسم حركة فتح د. فايز أبو عيطة قادة حركة حماس بالتريث، والسكوت (الصوم ) عن إطلاق التصريحات الاستباقية لجولة الحوار القادمة في الدوحة. وقال أبو عطية إن التصريحات التي يطلقها قيادات في حماس استباقية و لا تبشر بالمصالحة. وتساءل أبو عطية عن دواعي الاستعجال في إطلاق مثل هذه التصريحات، سواء فيما يتعلق. بمشكلة الموظفين أو في البرنامج السياسي للحكومة.
داعيا الجميع الی تهيئة الأجواء لإنجاح الجولة القادمة من الحوار في الدوحة خلال أيام شهر رمضان المبارك. مذكرا بالحديث الشريف الذي قال فيه الرسول (صلى الله عليه وسلم): من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيرا أو ليصمت، مشددا علی أن الصمت (الصوم) أحيانا عن الكلام أفضل، وقد يكون في هذا الشهر الفضيل أهم بكثير من مجرد الصوم عن الطعام.
إلى ذلك؛ أكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة د. ياسر الوادية عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير في تصريح خاص إن فكر وسلوك طرفي الإنقسام أضر ضررا بليغا بكل شخص وفي كل شئ فلسطيني ووطني وأصبحت حياة الفلسطينيين شبيهه بجحيم على الأرض وطفت في المجتمع سلوكيات لم تكن سابقا، لسبب الإنقسام وبسبب اتخاذ الأشخاص الطبيعية والمعنوية المؤثرة موقف المحايد والمتفرج جعل الكل شريك في استمرار جريمة الانقسام، وانطلاقا من براءتنا من فكر وسلوك أشخاص الانقسام غير الوطني فإننا في تجمع الشخصيات المستقلة وعموم الفلسطينيين في كل مكان نتظر العودة لسبيل الرشاد في ظل البيت الفلسطيني الجامع وهى منظمة التحرير الفلسطينية للالتقاء على كلمة سواء.
وأضاف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية ان الشعب الطواق للتحرر وبناء دولته أن الانقسام اضعفنا على كافة الأصعدة خاصة في مواجهة التحديات الصعبة على المستويين الإقليمي والدولي، حيث احرجنا انفسنا واحرجنا الاصدقاء والمحايدين وقد خسرنا جزء من الداعمين للقضية نتيجة الإنقسام الأسود لدرجة أننا لا نستطيع أن نلوم أحد لأن الازمة أصبحت فينا وفي استراتيجياتنا واولوياتنا لسبب غياب وحدة الصف .
كما شدد الوادية على ان المسئولية عن بقاء واستمرار الإنقسام على كافة الفصائل الفلسطينية وبالدرجة الأولى على حركتي فتح وحماس وعلى المغذيين لهذا الإنقسام لسبب ابتعادهم عن هموم المواطنيين وآلام الوطن، ونقول لأشخاص الإنقسام خطاباتكم من على المنصات وسائل الإعلام مخالفة لسلوككم على أرض الواقع وأصبحت لن تنطلي على أحد فلن ينتفض الشعب إلا كما قال القادة عندما كانوا فوق الأرض فلن تكون منا الطلقة وفينا الرصاصة أفيقوا جميعا من غفلتكم وعودوا صفا وجسدا واحدا.
وأضاف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية ان كافة ابناء الشعب الفلسطيني في شطري الوطن والشتات ومخيمات اللجوء للنزول والاحتجاج السلمي يوم 2016/6/15 والذي يصادف ذكرى الإنقسام ودخوله السنة العاشرة الذي يعتبر اسوأ ما تعرضنا له وتتعرض له القضية الفلسطينية فالانقسام أشد وطأة من النكبة والنكسة وأشد قسوة علي كل أبناء الشعب الفلسطيني.
واختتم رئيس تجمع الشخصيات المستقلة قائلا: ان المطلوب من كل الشرفاء والمخلصين أن يعملوا كرجال علاقات عامة وإعلامي من انجل إنجاح غايتنا فلنحشد الجماهير للاحتجاج والتعبير عن الرأي يوم في ميدان الجندي المجهول بغزة وفي ميدان الساعة الشهيد ياسر عرفات برام الله.