وفد أمريكي يزور باكستان وسط توتر العلاقات بين الدولتين بسبب مقتل الملا منصور

الحدث الجمعة ١٠/يونيو/٢٠١٦ ٢٣:٠٠ م

اسلام اباد -
وصل وفد أمريكي يضم خمسة أعضاء إلى باكستان امس الجمعة والتقى مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سارتاج عزيز في الوقت الذي توترت فيه العلاقات بعد هجوم امريكي بطائرة بدون طيار قتل زعيم طالبان الملا اختر منصور في إقليم بلوشيستان الباكستاني.

ويقود الوفد مدير إدارة شؤون جنوب آسيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي بيتر لافوي، بحسب قناة «جيو» الإخبارية الباكستانية . ويضم الوفد الممثل الأمريكي الخاصة لأفغانستان وباكستان ريتشارد اولسون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن الوفد سوف يناقش أمور تتعلق بالهجوم بالطائرة بدون طيار الذي قتل الملا منصور إضافة إلى عملية السلام الأفغانية. كان سارتاج عزيز قد قال في وقت سابق أن الهجوم قد الحق ضررا بعملية السلام في أفغانستان وسوف يتصدر الهجوم الاجتماع عال المستوى.

وسيلتقي الوفد خلال إقامته مع كبار القادة المدنيين والعسكريين في باكستان، بما في ذلك قائد الجيش الباكستاني الجنرال رحيل شريف ومستشار رئيس الوزراء للأمن القومي الليفتنانت جنرال ناصر خان جانجوا.
وفي الوقت الذي يتساءل فيه كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين على نحو خاص عما إذا كانت الولايات المتحدة ترغب حقيقة في أن تكون باكستان مستقرة، فإن من المحتمل أن تكون اجتماعات الوفد الزائر الأصعب بين الجانبين منذ العام 2011 عندما تسببت الغارة التي اغتالت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان والهجوم على نقطة تفتيش في انخفاض مستوى العلاقات بين الدولتين.