آدم.. طفل عماني يتفوق في الكارتينج

بلادنا الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٤:٣٢ ص
آدم.. طفل عماني يتفوق في الكارتينج

مسقط - : خطف الطفل العماني «آدم عوان» الأبصار بأدائه الباهر كأصغر طفل عماني يقود سيارة أطفال كهربائية بقوة 50 سي سي عبر المنعطفات الصعبة لحلبة القيادة بمهارة متميزة.

وفي حديثه لحملة «فخر عمان» يقول آدم: «أنا أستمتع بركوب العربات، إنها ممتعة». ووفقاً لوالده عمران عوان فقد تعلم آدم قيادة عربات الأطفال الكهربائية منذ طفولته المبكرة في عمر ثلاث سنوات وكانت البداية بقيادة العربة ذات المقعدين بصحبة والده، وعندما كان في عمر حوالي ثلاثة أعوام ونصف بدأ يقود السيارة الكهربائية بمفرده.

ويقول والده «أظهر آدم اهتماما بلعبة السيارات حتى قبل أن يتعلم المشي بمفرده، ولهذا السبب قررت أنا وزوجتي أن نعطيه الفرصة لتلبية طموحه، ومن ثم فقد ذهبنا به الى حلبة الكارتنج ووضعناه على عجلة قيادة العربات ذات المقعدين وشاهدنا الابتسامة ترتسم على وجهه، وكنا واثقين أنه سيكون له شأن هناك.
وكانت البداية بقيادة آدم العربات ذات القدرة الكهربائية المنخفضة بمساعدة والده حتى تمكن من القيادة بمفرده، فكان والده يساعده في التحكم من خلال مقبضين في الخلف ويركض معه خلف العربة عبر الحلبة حتى اكتسب آدم مهارة استخدام أنظمة التسارع والمكابح والقيادة دون مساعدة. واليوم يقود آدم بسرعة جيدة كما أنه يقود مع أطفال آخرين خلال حصص الممارسة في نفس فئة العربات، ويتدرب على حلبة عربات الجمعية العمانية للسيارات.
ويعود الفضل في مهارة آدم على حلبة العربات إلى والديه اللذين بذلا الجهد في احتضان ورعاية موهبة الطفل الصغير، كما يثمن والده دور الجمعية العمانية للسيارات على تجهيزات المنشأة والدعم الكبير الذي تقدمه في رعاية موهبة آدم.
ورغم تفوق آدم ومهارته الواضحة، فإنه لن يستطيع المشاركة في أي مسابقات حتى يكمل سن الخامسة كما يقول والده الذي يؤكد أن الطفل يمارس قيادة العربات في بيئة آمنة توفر جميع معايير السلامة مثل الخوذة والسترة الواقية والقفازات وحذاء السباق وقناع الوجه وواقي العنق، كما يتم فحص عربته قبل أن يبدأ القيادة.