في كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية العراق يتأهل على حساب أوزباكستان

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٥٢ ص
في كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية
العراق يتأهل على حساب أوزباكستان

الدوحة - أ.ف.ب - تصوير - كريم جعفر

ضمنت منتخبات العراق وكوريا الجنوبية واليابان التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة بقطر والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

ففي إطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة حقق منتخب العراق انتصاره الثاني في البطولة، وسجل فوزا ثمينا على أوزبكستان (3-2). وجد العراقيون أنفسهم متأخرين في الدقيقة الأولى من اللقاء عبر دوستونبييك حامداموف (1) ولكن «أسود الرافدين» تمكن من إدراك التعادل عبر أمجد كاظم (38) وسرعان ما تبعه مهدي كامل بالهدف الثاني (43). وفي الشوط الثاني نجح الأوزبكي تيمو حاكيموف في تحقيق التعادل في الدقيقة (80) لكن همام طارق أعاد الفوز لعرين الأسود في الدقيقة (83).
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها لم يجد منتخب كوريا الجنوبية أدنى صعوبة في تحقيق انتصاره الثاني على حساب اليمن (5-0) سجلها كون تشانج هون «ثلاثية» في الدقائق (14، 31، 41) وريو سيونج وو (71) وكيم سيونج يون (77).
ورفع المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي رصيدهما إلى 6 نقاط ليتأهلا معا للدور الثاني بعدما ظل رصيد الخاسرين اليمن وأوزبكستان بدون نقاط، وستكون الجولة الثالثة مهمة لتحديد متصدر المجموعة. وفي إطار منافسات المجموعة الثانية فرّط منتخب السعودية في انتصار كان في المتناول وانقاد للتعادل أمام كوريا الشمالية (3-3). تقدم الكوري الشمالي عبر كيم جونج إيل (27) وتعادل السعودي محمد إبراهيم (40) وعادت كوريا للتقدم بفضل يون إيل كوانج (53) ثم عاد فهد المولد لمنح الأخضر التعادل الثاني (62) ثم تبعه عبدالرحمن الغامدي بتسجيل الهدف الثالث (69)، لكن الكوري جانج كوك تشول استغل خطأ الدفاع وسجل هدف التعادل (85).