في قائمة أفضل عشرة ملاعب ملعب الموج ثاني أفضل ملعب للجــولف بالـشـرق الأوسـط

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٤٧ ص
في قائمة أفضل عشرة ملاعب

ملعب الموج ثاني أفضل ملعب للجــولف بالـشـرق الأوسـط

مسقط –
احتل الموج للجولف المرتبة الثانية في قائمة أفضل عشرة ملاعب جولف في الشرق الأوسط متقدماً مركزين في التصنيف الذي أجرته مجلة «جولف دايجست الشرق الأوسط» مؤخراً مقارنة بالمرتبة الرابعة التي حققها في تصنيف العام 2013.

وقد جاء هذا الإنجاز للجولف في السلطنة بعد منافسة قوية للموج للجولف مع عددٍ من أهم الملاعب في المنطقة. وفي تعليق له على ذلك، قال ناصر بن مسعود الشيباني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في الموج مسقط: يسعدني وبالنيابة عن أسرة الموج مسقط، أن أهنئ الموج للجولف، إدارة وموظفين، على هذا التكريم المستحق من قبل أبرز خبراء الجولف في العالم. وإنني على ثقة أن هذا التكريم سينعكس إيجاباً على قطاع السياحة الرياضية في السلطنة ويبرز من مكانتها كوجهة سياحــية مثلــى لمحبي هذه الرياضة.

ومما لا شك فيه أن الفضل في هذا النجاح يعود إلى المستوى العالمي والمرافق والخدمات الاستثنائية التي يتمتع بها الموج للجولف. كما يُظهر ذلك جلياً النجاح المتواصل للموج مسقط في تحقيق رؤيته والتي تؤكد على مكانته كوجهة مثالية للحياة العصرية في السلطنة.
ومن جانبه، قال مبارك هيل، مدير ملعب الموج للجولف: لقد جاء هذا التصنيف ليؤكد على تفرد ملعب الموج للجولف والذي صممه جريج نورمان أحد أساطير رياضة الجولف، بموقعه المميز في أحضان الطبيعة الخلابة قبالة جبال الحجر. ولقد اجتمعت كل هذه العوامل لتجعل منه الأكثر قبولاً لدى أفضل لاعبي وعشاق هذه الرياضة، فضلاً عن استضافته لأكبر البطولات مثل نهائيات البنك الوطني العماني الكلاسيكية الكبرى للجولف.
وأضاف مبارك هيل بقوله: طالما تمحورت رؤيتنا حول تعزيز مكانتنا كأحد أبرز وجهات الجولف ذات المستوى العالمي والتي تحمل في طياتها تقاليد الضيافة العمانية الأصيلة ومكنتنا في غضون 3 أعوام فقط من تحقيق هذه الرؤية وجعلها حقيقة ملموسة.
وقد أجرى عملية التقييم 28 خبيراً من أبرز محرري ومحترفي رياضة الجولف تم انتقاؤهم بواسطة مجلة «جولف دايجست الشرق الأوسط» استناداً إلى سبعة معايير أساسية تضمنت قيم الضربات، وتنوع التصميم، وصعوبة تحقيق الأهداف، والبروز، والجمالية، والمواءمة، وتهيئة المحيط. وفي هذا السياق، قال روبي جرينفيلد، محرر بمجلة «جولف دايجست الشرق الأوسط»: استطاع الموج للجولف أن يحتل المركز الرابع في تصنيفنا للعام 2013 وهذا العام يتقدم مركزين نحو قمة تصنيف ملاعب الجولف في الشرق الأوسط وذلك بفضل تصميمه المتميز الذي يجعل من كل ضربة تحدياً بحد ذاته أمام محبي ومحترفي الجولف. ويعد الموج للجولف جزءاً لا يتجزأ من الموج مسقط، أحد مشاريع التنمية السياحية المتكاملة النابضة بالحياة في قلب العاصمة مسقط بإطلالة خلابة على بحر عُمان.
ويُعد الموج مسقط ىأبرز الوجهات التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم وتتضمن مرسى الموج الذي يضم 124 مرفأ والحاصل على الاعتماد الدولي للمراسي النظيفة من جمعية صناعات المراسي مما يجعله الملاذ الأمثل لمالكي اليخوت وعشّاق الرياضات المائية. كما يُعد ممشى الموج القلب النابض لمجتمع الموج مسقط وأحد أهم مراكز الترفيه العائلي بالسلطنة.