إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بشمال الشرقية تنفذ حلقات تدريبية للمرشدات الدينيات

بلادنا الأحد ٠٣/يناير/٢٠١٦ ١٧:٢٢ م

العمانية

بدأت اليوم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية تنفيذ حلقات العمل التدريبية للمرشدات الدينيات بولايات المحافظة التي يبلغ عددها 49 حلقة تدريبية وستستمر إلى 11 من يناير الجاري.

وقال رئيس قسم الوعظ والإرشاد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية سيف بن حمود المحرزي إن الحلقات التدريبية تأتي في إطار خطة الإدارة السنوية في تأهيل وتطوير مهارات المرشدات الدينيات في تأدية رسالتهن الإرشادية والوعظية بولايات المحافظة مشيرا إلى أن البرنامج المعد للحلقات التدريبية يعمل على توضيح بعض الجوانب المتعلقة في إقامة المحاضرات الدينية والمهارات المطلوبة في إيصال الرسالة الإرشادية للمجتمع بالإضافة إلى التدريب على آلية إقامة المحاضرات والفعاليات والأمسيات المصاحبة لأي فعالية دينية.

وأضاف المحرزي إن الحلقات التدريبية سيقوم بتنفيذها عدد من الموجهين والباحثين الدينيين، وستتناول عدة عناوين أبرزها إدارة الوقت وصلاة السفر ومهارات القراءة والإطلاع وفن الإرشاد الديني وفقه النوازل والكفارات إلى جانب تقديم حلقة تدريبية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة التنمية الاجتماعية بإبراء حول الإرشاد الأسري. وأشار المحرزي إلى أن الحلقات ستقام بعدد من المدارس والمساجد بمختلف ولايات المحافظة، كما تم توزيع الحلقات بواقع سبع حلقات تدريبية يوميا وتقام حلقة تدريبية في كل موقع في اليوم الواحد.