" الصفاء" تقدم دجاج حلال يجودة عالمية

مؤشر الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٢١:١٥ م
" الصفاء" تقدم دجاج  حلال يجودة عالمية

مسقط - ش

تهتم شركة الصفاء للأغذية بسمعتها المتيمّزة، وجودة منتجاتها العالية، والتزامها بمطابقة المواصفات الدولية، وتعد أكبر مشروع دواجن متكامل في السلطنة وصاحبة أكبر مصنع لإنتاج الأغذية المصنعة في السلطنة وهي الشركة الرائدة في مجال إنتاج الدواجن والأغذية. فمنذ عام 2001 حققت علامة الصفاء التجارية الريادة في أصناف منتجات مختلفة وبدأت منذ ذلك الوقت تحقق نمواً وسمعة طيبة بين العمانيين كشركة عمانية ذات حضور قوي في السوق الإقليمي بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين واليمن. وتقع مزارع الصفاء ومصنعها في ولاية ثمريت في محافظة ظفار بالسلطنة حيث تنتج منتجات الدواجن الطازجة والمجمدة والتي تتم تغذيتها بأعلاف طبيعية 100%، وإنتاجها في أحدث وأرقى المصانع وذبحها على طريقة الشريعة الإسلامية الحلال بالسكين يديوياً. وباستخدام أفضل التقنيات والمعدات في مصانعها، تم منح الشركة شهاداة أيزو 9001، أيزو 14001 وشهادة نظام تحليل المخاطر والتي تم تطبيقها في جميع أقسام المصنع والإجراءات المُتبّعة. وتمتثل الشركة أقصى درجات الأمن البيولوجي ومعايير النظافة وذلك لضمان خلو الدواجن من الأمراض.
وقال سيدارتا لينكا، مدير قسم التسويق والمبيعات: "إننا نضمن ذبح الدجاج في مزارعنا يدويا بإستخدام السكين كما نضمن أن تتم معالجة الدجاج بكل نظافة وأن نطبق معايير التغليف ذات الجودة العالية وأن تصل منتجاتنا للزبائن طازجة وآمنة وشهية."وأكمل: "إن استخدام الكهرباء يجفف الدم والسوائل في الدجاج وذلك يعني أن كمية كبيرة من الدم والسموم تبقى في اللحم والأوردة وهو أمرٌ غير صحي على الإطلاق. فمن خلال إتباع قواعد " الحلال الحقيقي" يتم ذبح الدجاج باليد من أعلى الرقبة وذلك لضمان خروج الدم والسموم من جسد الدجاج ليجعله صحياً ونظيفاً وصالحاً للاستهلاك.
ولا يحتوي دجاج الصفاء على هرمونات أو منشطات بنكهة اصطناعية أو ألوان أو مواد حافظة أو مكونات اصطناعية كما لا يتم حقنها بالماء لزيادة وزنها. وتأتي هذه الجهود من الصفاء للأغذية في سبيل تقديم منتجات طبيعية تماماً للزبائن وبالتالي كسب ثقة الزبائن بتقديم منتجات طبيعية 100% وشهية وصحية. كما تأخذ الصفاء للأغذية الأمن البيولوجي على نحو جاد وضروري وقد قامت باتخاذ مجموعة من الخطوات لضمان ممارسة أعلى درجات الصحة والنظافة في جميع العمليات بمصانعها، وهو ما يمنع انتشار الأمراض ليس فقط بين الدواجن بل حماية للزبائن كذلك كما يساعد على نشر الصحة العامة للمجتمع بأكمله.