الأجبان والحلويات الشامية حاضرة في حديقة النسيم

مزاج الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٠٠ ص
الأجبان والحلويات الشامية حاضرة في حديقة النسيم

مسقط: حمود العامري- تصوير: لؤي الخصيبي
تتميز بطعمها اللذيذ ومذاقها الطيب وتشد الزائر بمنظرها الجميل والأنيق هي الحلويات الشامية التي تجذب زائر المعرض الإستهلاكي بحديقة النسيم، فما إن تدنو بالقرب من منفذ البيع المخصص له حتى يبادلك بإبتسامة ترحاب ويمدك بأحد أصناف الحلويات أو الأجبان لتتذوقها كما أنها بمثابة الضيافة لزوار المعرض.
دنونا منهم قليلاً لنخبرهم بأننا نود التحدث إليهم قليلاً للتعرف على معروضاتهم فأصروا علينا بتذوق الحلوى قبل كل شيء، ثم تحدث معنا عمر عوض فقال: نعرض ألبان وأجبان سورية وخلطات ومكسرات وحلويات.
فالنسبة للأجبان فتختلف بحسب المواد المضافة لها ونعطيها تسميات مختلفة مثل بيتزا وشوارما وكنتاكي وزعتر ومطافي، وأنواع الحلويات مثل البسبوسة وبلح الشام والكنافة وبسكويت بالعجوة، ومختلف أنواع المكسرات مثل الكاجو وحب دوار الشمس وحبوب أخرى والبطاطس.
انتقلنا إلى محل آخر يبيع نفس الأنواع والأصناف فقالبنا علي محمد عزمي بإبتسامة جميلة وتذوقنا معه الأجبان التي كان طعمها لذيذ جداً وسألناه عن أهم المواد التي تتكون منها الحلويات قال: تختلف من نوع إلى آخر إلا أنها تشترك في بعض المكونات مثل السكر والطحين وتدخل في معظمها المكسرات كعنصر رئيسي وهذا ما يميز الحلويات الشامية.
وعن إقبال الناس على الحلويات فقال: الإقبال جيد والحمد لله ولا زال الوقت مبكر فلا زلنا في بداية المهرجان، أما بالنسبة للحلويات فإننا نقوم بتصنيعها بشكل يومي لتكون طازجة ونقوم بتصنيع أطباق مختلفة لتتناسب مع كافة الأذواق، فتجد البعض يرغب بالكنافة بالجبنة والبعض الآخر يريدها بالقشطة لذلك نقوم بالتنويع قدر الإمكان.
أما بالنسبة للمكسرات فنقوم بحفظها بشكل جيد حتى تحافظ على جودتها وتحتفظ بطعمها. وحول أكثر الحلويات تجد إقبالاً قال: اللبنة تجد أكثر إقبالاً من الحلويات فتتميز بتنوع طعمها ولذته، ونقوم ببيع طبق حلويات مشكل يحوي كل الأصناف تقريباً وهو ما يجد رواجاً أكبر في معظم الأحيان.