طريق وادي السحتن بولاية الرستاق سالك في جميع الأحوال والظروف

مؤشر الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٤٠ م
طريق وادي السحتن بولاية الرستاق سالك في جميع الأحوال والظروف

مسقط - ش

تواصل وزارة النقل والإتصالات تنفيذ طريق وادي السحتن بولاية الرستاق البالغ طوله 30 كم حيث تم إفتتاح (27) كم منها أمام حركة السير إبتداء من دوار وادي السحتن الجديد وحتى قرية الخضراء ومن قرية الحويجر وحتى قرية النيد .
كما تم إفتتاح عدد من الوصلات موزعة على قرى الطباقة و الظاهر وعمق وفسح والفراعة والغور، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع نهاية هذا العام.
يتكون الطريق من حارتين بعرض كل منهما (3,5)متر ، إضافة إلى أكتاف خارجية بعرض(1,5) متر ، كذلك يتضمن المشروع على معابر إيرلندية لتصريف مياه الأودية وجسرين ،الجسر الأول يقع على مجرى الوادي الرئيسي نهاية قرية الطباقة ، والجسر الثاني يربط قرية الطباقة بطريق وادي السحتن كما يتضمن المشروع رصف عدد من الوصلات بطول (7) كم تقريبا للقرى الواقعة بين جانبي الطريق .
وقد روعي في تنفيذ هذا المشروع المواصفات الحديثة للطرق ليكون سالك في جميع حالات الطقس ، حيث تم تزويد الطريق بجميع وسائل السلامة المرورية كالحواجز الخرسانية والمعدنية،والدهانات واللوائح المرورية وتحديد عواكس أرضية بالإضافة إلى عمل حمايات على جانبي الطريق ومواقف لسيارات الطوارئ.
وتكمن أهمية هذا المشروع في كونه يخدم أهالي وادي السحتن حيث خفف عنهم الكثير من المعاناه السابقة من إنقطاع الحركة المرورية أثناء نزول الأودية وسيساهم الطريق بسهولة تنقل المواطنين بكل يسر وسيكون رافدا لتنشيط الحركة السياحية والإقتصادية والتجارية والاجتماعية لمحافظة جنوب الباطنة وأهالي الولاية والزائرين لوادي السحتن .
حيث أن الطريق يخدم عدة قرى منها قرى عمق ،فسح ، الطباقة، والفراعة ويخدم عدد من القرى الواقعة بمساره كقرى الخضراء والحويجر والطويات ومناطق النيد وغيرها.