حلقة عمل للتعريف بنظام مورد في الداخلية

مؤشر الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٢٠:٣٨ م
حلقة عمل للتعريف بنظام مورد في الداخلية

الداخلية -ش
نظمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية وبالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية حلقة عمل تدريبية حول تفعيل نظام الموارد البشرية "مورد" لموظفي المديرية العامة القوى العاملة بمحافظة الداخلية , وتتيح الورشة للموظفين الاستفادة من خدمات عدة منها إمكانية الاطلاع على تفاصيل الراتب الشهري وطلب الإجازة إلكترونيا حيث تصل الرسالة عبر التطبيق نفسه إلى المسؤول المباشر وكذلك إلى الأقسام المعنية الأخرى. وتتاح كذلك للموظف إمكانية تمديد وقطع وإلغاء الإجازة، مع إمكانية إطلاع المسؤولين على كشف الإجازات لموظفيهم ، بالإضافة إلى الاطلاع على السيرة الذاتية الوظيفية للموظف والقرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية، وتم توفير تطبيق نظام " مورد " على الهواتف الذكية لتسهيل استخدامه بشكل ميسر.
ويهدف نظام " مَوْرِد " إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة عن جميع موظفي وحدات الخدمة المدنية بالإضافة إلى تسهيل سرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بالموظفين من خلال عملية الربط الألي بين مختلف وحدات الخدمة المدنية والوزارة في خطوة طموحة للتغلب على العمل اليدوي.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة أعمال تدريبية لتأهيل وتدريب الموظفين في وزارة القوى العاملة، وإيمانا منها بضرورة فهم وتطبيق نظام الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي للإجراءات والمعاملات الإدارية.