تدقيق جودة البرامج التأسيسية في «العسكرية التقنية»

بلادنا الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:١٧ ص

مسقط - ش

نظمت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي حلقة عمل تشاورية لتدقيق جودة البرامج التأسيسية العامة في الكلية العسكرية التقنية في مسقط، حضرها عدد من ممثلي قطاع التعليم العالي في السلطنة والمهتمين.
هدفت الحلقة إلى إتاحة نظرة شاملة حول دور الهيئة في البرامج التأسيسية العامة، وإعطاء نبذة عن خلفية تدقيق جودة هذه البرامج، وعن الدروس المستفادة من زيارات التدقيق التجريبي الأربعة التي قامت بتنفيذها في 2015/2016م لكل من الكلية التقنية بشناص، وكلية الخليج، وكلية عمان الطبية، وكلية مجان الجامعية، وتوفير فرصة المشاركة في المناقشة وإعطاء التغذية الراجعة على نطاق عملية تدقيق البرامج التأسيسية العامة.
وقد شملت حلقة العمل عددا من العروض المرئية التي قدمها عدد من موظفي الهيئة، حيث افتتح الحلقة يوسف العوفي، أخصائي دعم فريق التقييم، تبعه د. ناصر الهنائي، المساعد التنفيذي للتخطيط والتطوير، ود. تيس جوودليف الرئيسة التنفيذية المساعدة للشؤون الفنية.
وتعتزم الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي توزيع مسودة دليل تدقيق جودة البرامج التأسيسية في نهاية يونيو الجاري، علما أن أول زيارة تدقيق جودة البرامج التأسيسية رسمياً ستكون في شهر فبراير 2017.