مشاركة فعالة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بميدان النسيم

مزاج الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠١:٥٠ ص
مشاركة فعالة للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بميدان النسيم

مسقط-ش
للمؤسسات الحكومية والخاصة دور بارز بالمشاركة في مهرجان مسقط حيث يشارك المركز الوطني للاحصاء والمعلومات للمرة الثانية وذلك في ميدان حديقة النسيم العامة.
وتهدف هذه المشاركة الى تزويد زوار المهرجان بالمعلومات المتعلقة بالمركز الوطني للاحصاء والمعلومات ودوره في تقديم العديد من الخدمات العامة للناس.
ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع التقينا مع سارة الخضورية رئيسة الفريق لمهرجان مسقط بالمركز الوطني للاحصاء والمعلومات قائلة: يقوم المركز بتزويد زوار ميدان النسيم بالعديدمن المعلومات وذلك عن طريق الشرح المباشر من خلال عرض خاص بالمركز كما يوجد تطبيق الكتروني عبارة عن دليل للخدمات الحكومية لمواقع تلك الجهات من حيث الخدمات التي تقدمها والمدرجة في نظام التطبيق الالكتروني.
كذلك يتم توزيع بعض من المطويات والكتب التي تزود الجمهور بالمعلومات حول خدمات: مركز الوطني للاحصاء والمعلومات ومن بين تلك الكتيبات كتيب عن المؤشرات الصحية وأخرعن خصائص القوى العاملة من واقع التعدادات السكانية وعن العمل التطوعي في سلطنة عمان وكذلك بعض من التقارير المعلوماتية.
واما بالنسبة للكتب فهنالك كتاب عن المرأة و يحتوي على قاعدة معلومات وبيانات احصائية حول وضع المرأه في السلطنة.
وكتاب عن الاسقاطات السكانية حيث يهدف الكتاب الى تقديم تقديرات مستقبلية عن حجم وخصائص واتجاهات نمو السكان المتوقعة خلال فترة الاسقاط, كما يقدم المركز نشرة عن الاحصائيات الرياضة.
واخيرا تقول سارة ان المركز الوطني للاحصاء والمعلومات يواكب المتغيرات الجديدة على حسب الاحداث التي تحدث في البلاد بين الفترة والاخرى.