الأخزمي يثمن جهود القضاة خلال العام القضائي الفائت

بلادنا الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠١٦ ٠٠:١٦ ص

مسقط -
عقد في مجمع محاكم مسقط بالخوير الاجتماع الثاني للجمعية العامة للسنة القضائية (2015م/‏2016م) برئاسة القاضي بالمحكمة العليا رئيس محكمة الاستئناف بمسقط رئيس الجمعية العمومية فضيلة القاضي محمد بن سالم الأخزمي.

جرى الاجتماع بحضور أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف بمسقط ورؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بمسقط وقريات ومديري إدارات الادعاء العام في نطاق اختصاص المحكمة ومديري الإدارات التخصصية ومدير دائرة التنسيق والمتابعة أمين سر الاجتماع خليفة بن ناصر الريامي.

وافتتح الاجتماع بكلمة لفضيلة القاضي رئيس الجمعية العمومية قال فيها إن هذا الاجتماع يأتي في نهاية السنة القضائية الخامسة عشرة من عمر نظام السلطة القضائية الذي أسس قواعده حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إيماناً من جلالته بأهمية المرفق القضائي في هذا البلد العزيز.
وأضاف فضيلته أن مجلس الشؤون الإدارية للقضاء يقوم بجهود كبيرة في سبيل تطوير العمل القضائي والإداري بالمحاكم، وعلى رأسه فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، كما ثمن فضيلته كل ما بذله أصحاب الفضيلة القضاة في خدمة النظام القضائي خلال العام القضائي الفائت.

وناقش المجتمعون كل ما يتعلق بالعمل خلال الإجازة القضائية وتم اتخاذ القرارات المنظمة للعمل من حيث اعتماد إجازات أصحاب الفضيلة القضاة وتشكيل الدوائر بالمحاكم خلال هذه الفترة، كما تطرق المجتمعون إلى كل ما يتعلق بسير العمل في المحاكم الابتدائية والاستئناف.

مسقط -
نظمت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي حلقة عمل تشاورية لتدقيق جودة البرامج التأسيسية العامة في الكلية العسكرية التقنية في مسقط، حضرها عدد من ممثلي قطاع التعليم العالي في السلطنة والمهتمين.

هدفت الحلقة إلى إتاحة نظرة شاملة حول دور الهيئة في البرامج التأسيسية العامة، وإعطاء نبذة عن خلفية تدقيق جودة هذه البرامج، وعن الدروس المستفادة من زيارات التدقيق التجريبي الأربع التي قامت بتنفيذها في 2015/‏2016م لكل من الكلية التقنية بشناص، وكلية الخليج، وكلية عمان الطبية، وكلية مجان الجامعية، وتوفير فرصة المشاركة في المناقشة وإعطاء التغذية الراجعة على نطاق عملية تدقيق البرامج التأسيسية العامة.

وقد شملت حلقة العمل عددا من العروض المرئية التي قدمها عدد من موظفي الهيئة، حيث افتتح الحلقة يوسف العوفي، أخصائي دعم فريق التقييم، تبعه د.ناصر الهنائي، المساعد التنفيذي للتخطيط والتطوير، ود.تيس جوودليف الرئيسة التنفيذية المساعدة للشؤون الفنية.

وتعتزم الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي توزيع مسودة دليل تدقيق جودة البرامج التأسيسية في نهاية يونيو الجاري، علما أن أول زيارة تدقيق جودة البرامج التأسيسية رسمياً ستكون في شهر فبراير 2017.