كلية عمان الطبية تنظم حفل المعطف الأبيض لطلاب الصيدلة

بلادنا الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص

مسقط - ش

قامت كلية عمان الطبية أمس بتنظيم احتفال المعطف الأبيض لطلاب بكالوريوس الصيدلة. وبينما يبدأ هؤلاء الطلبة مراحل احترافهم الطبي، فإن رمزية "المعطف الأبيض" لهم هي التأكيد على الكفاءة المهنية.
وقد كان ضيف الشرف مدير عام الصيدلة والرقابة الدوائية في وزارة الصحة د.محمد حمدان الربيعي. كما حضر الاحتفال كل من خلود محمد راشد آل فنه العريمي، ومحيي الدين محمد علي عضوي مجلس إدارة كلية عمان الطبية، وعميد الكلية د.صالح محمد الخصيبي.
وقال نائب عميد كلية عمان الطبية د. ياسين موسى مال الله اللواتيا في كلمته الترحيبية بالضيوف إن هذا الاحتفال رغم نشوئه في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه بات تقليدا متبعا لدى العديد من الكليات الطبية حول العالم لغرس الشعور بالمسؤولية والاحتراف لدى الطلاب، مؤكدا على دور الصيدلة والصيادلة في قطاع الرعاية الصحية.
بعد ذلك قام د. الربيعي بالقاء الكلمة الرئيسية فأكد ان مؤسسات التعليم العالي هي المصدر الرئيسي لمعرفة الأمة، وقوة عمل المعرفة، والتقنيات المبتكرة. كما شدد على ان الصيدلي هذه الأيام مطلوب منه ان يكون ذا كفاءة مهنية، واستعداد لعملية التحول السريع كي يكتسب المهارات التي تفيده في دفع مستوى ممارسته للصيدلة. فمع ظهور وسائط علاجية قوية ومحددة للغاية، ومع ظهور طيف واسع من أنظمة توصيل الدواء، فانه مطلوب من الصيدلي اليوم ان يواكب التغيرات السريعة الحاصلة في ممارسة الصيدلة.
عقب ذلك، حصل 133 طالبة وطالبا على المعاطف البيضاء، التي يرتديها عادة الأطباء وأصحاب المهن الصحية، بمناسبة دخولهم التدريب العملي في الصيدلة. وتمت مراسم ارتداء المعاطف البيضاء بمساعدة كل من د.ياسين موسى مال الله اللواتيا، وأ.د. آلكا أهوجا، ود. مولاي تشارام.
وقام الصيدلي رائد الصبري، مدير الصيدليات والمخازن الطبية بمستشفى خولة بترؤس أداء قسم الصيدلي الذي القاه الطلبة بعد تلقيهم المعاطف البيضاء.
من جانبها أعربت غادة خليفة سعيد العمري نيابة عن طلاب السنة الأخيرة عن الامتنان لأولياء الأمور والأساتذة، مستذكرة الرحلة التي اوصلتهم الى ما هم عليه في حياتهم الأكاديمية، وتعهدت السعي لجعل بلادهم وأهلهم فخورين بالمستقبل.
وتحدثت الخريجة دنيا علي حسين، من كلية عمان الطبية، عن رحلتها في الكلية، والأثر الايجابي الذي كان لذلك عليها في مهنة الرعاية الصيدلية.