سوق الموالح يوفر 28 ألف طن من الفواكه والخضروات لرمضان

مؤشر الأحد ٠٥/يونيو/٢٠١٦ ٢٢:٥١ م
سوق الموالح يوفر  28 ألف طن من الفواكه والخضروات  لرمضان

مسقط - ش
أكدت إدارة سوق الموالح المركزي ببلدية مسقط عن توافر أكثر من 28 ألف طن من الفواكه والخضروات في السوق، وذلك لتلبية احتياجات المستهلك المحلي، ولمواكبة حركة الشراء التي يتوقع ازديادها على جميع الأصناف تجنباً لاستغلال مناسبة قدوم شهر رمضان في رفع الأسعار. حيث استقبل سوق الموالح المركزي(1065) شاحنة محملة بما مجموعه(21300) طـــن من الخضار والفاكهة خلال الفترة من 1/5/2016 إلى 31/5/2016م، وذلك في إطار استعداداته لشهر رمضان ، بالإضافة إلى وجود كميات من الخضار والفاكهة في مخازن التبريد بكميات تقارب( 7568) طن.
وقد عقدت إدارة السوق عدة اجتماعات تنسيقية مع شركات الاستيراد العاملة بالسوق لضمان تدفق جميع أصناف الخضار والفواكه من بلاد المنشأ خاصة(بلاد الشام وجمهورية مصر العربية) والجمهورية الإسلامية الإيرانية وبالكميات المناسبة خلال هذا الشهر. وقد أبدت الشركات استعدادها لهذا الموسم من خلال زيادة عدد الشحنات الواردة للسوق بما يلبي احتياجات المستهلك المحلي، وتتوقع إدارة السوق ازدياد الاستيراد هذا العام عبر الموانئ البحرية ومطار مسقط الدولي.
ولضمان وصول الخضروات والفواكه للمستهلك في أقصر مدة مطلوبة؛ عقدت إدارة السوق لقاءً تنسيقياً مع الجهات الحكومية المتمثلة في إدارة الجمارك ومكتب الحجر الزراعي بالسوق، وبحضور ممثلي تجار السوق؛ لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بعملية التخليص وتفتيش البرادات القادمة إلى السوق. وتم الخروج ببعض التوصيات التي من شأنها أن تساعد في انسياب عملية تفتيش البرادات وتسريع وصولها للسوق.
ومن منطلق التأكد من سلامة المعروض من الفواكه والخضروات في السوق؛ كثف المختصون بإدارة السوق ببلدية مسقط خلال الأسابيع الماضية الزيارات على جميع أنشطة السوق؛ للتأكد من صلاحية البضائـــع المخزنة. حيث تــــم اتلاف عدد(241,681) كغم من الخضار والفواكه خلال الفترة من1/5/2016 إلى 31/5/2016م. كما تم تشكيل فريق عمل مناوبة طوال فترات العمل بالسوق، إلى جانب تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الأغذية، وزيادة عدد العاملين في مجال النظافة العامة؛ لمواكبة الحركة النشطة المتوقعة في السوق خلال الشهر الفضيل.