كيفية التخلص من آلام الأسنان بطرق طبيعية

7 أيام الخميس ٢٩/نوفمبر/٢٠١٨ ١٤:٠٠ م
كيفية التخلص من آلام الأسنان بطرق طبيعية

دبي- وكالات
تعتبر آلام الأسنان من أصعب الآلام التي يمكن أن يواجهها الشخص، وعندما تحصل قد تفشل محاولات كثيرة للحد منها. في الواقع ثمة حلول منزلية طبيعية بسيطة يمكن اللجوء إليها للحد من ألم الأسنان إلى أن يتم التوجه إلى طبيب الأسنان للحصول على المعالجة اللازمة للمشكلة. ومن أبرز الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من ألم الأسنان والتي رصدها موقع «صحتك في الطبيعة» ما يلي:

الماء والملح: للتخلص من ألم الأسنان يمكن اللجـــــوء إلى الماء الـــــــدافئ والملـــــــح في المنزل حتى يتم التـــــــوجه إلى طبيـــــــب الأسنان، هذا على ألا يتـــــــم ابتلاع المزيج.

الثوم: يحتوي الثوم على نوع من الزيوت المكافحة للأمراض، وإذا كان ليس مؤكداً أنه قد يساعد على التخلص من الألم إلا أنه يسمح بمكافحة المشكلة.

ضمادات باردة: في حال ترافق ألم الأسنان مع تورم في الوجه يمكن اللجوء إلى مكعبات الثلج التي توضع في الموضع المعني، فهي قد تساعد على التخلص من ألم الأسنان، لكن لابد من الإشارة إلى أن التورم قد يشير إلى وجـــــــود مشكلة تستدعي المعالجة الطبــــــية بسبب التهاب داخلي في السن وفي اللثة، علما أن الألم قد يترافق أيضاً مع إحمرار في اللثة وارتفاع في الحرارة.