فندق قصر البستان يوفر جلسات رمضانيّة مميّزة

مؤشر السبت ٠٤/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:١٠ ص
فندق قصر البستان يوفر جلسات رمضانيّة مميّزة

مسقط -
أعدّ فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون مجموعة عروض حصرية احتفالاً بشهر رمضان الفضيل، تشمل بوفيه على الإفطار مع محطة الشوكولاته، وأسعاراً خاصة على الغرف طيلة الموسم، وحفلة قرنقشوه تبقى محفورة في ذاكرة الأطفال. و يضيف فندق قصر البستان في شهر رمضان القادم لمسة حلاوة إلى إحدى أشهر جلسات بوفيه الإفطار في المدينة، من خلال محطة شوكولاته لذيذة تُعرض خلال الإفطار في مطعم الخيران طيلة الموسم. فقد تعاقد الشيف جورجن سودمان وفرق عمله مع «شوكولاته سلمى»، وهي علامة عمانية ولدت من شغف وموهبة مبدعتين تنتجان أفخر أنواع الشوكولاته اليدوية الصنع في مسقط، واسمهما سلمى وعائشة. فقد فازت رائدتا الأعمال بلقب أفضل مؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم في دول الخليج عام 2015، وهما تستمدّان الإلهام من المنتجات والنكهات المحلية لابتكار الشوكولاته اللذيذة المتوافرة في صالة عرضهما في مسقط.

ابتكرت الموهوبتان هذا الموسم ثلاثة حلويات بالشوكولاته مميزة أعدّت خصيصاً لضيوف فندق قصر البستان. فسيتضمّن بوفيه الإفطار في مطعم الخيران والذي يضيف طابعاً ابتكارياً إلى هذه الجلسة التقليدية جرع إسبريسو شهية (شوكولاته صغيرة الحجم مليئة بالكاراميل والإسبريسو) وشوكولاته جوز الهند البيضاء أو الشوكولاته بكاراميل التمر. كذلك، ستقدّم محطة طهو الشوكولاته الحيّ كل ليلة خلال الإفطار عصائر رمضانية قامت بتعديلها «شوكولاته سلمى» فضلاً عن مثلّجات لذيذة أضيفت إليها نكهات سلمى الابتكارية مثل كاراميل ماء الورد أو شراب التمر. ومن جهته، أعدّ فريق الطهاة في فندق قصر البستان مجموعة لذيذة من الأطباق التي ستبقي البوفيه محفوراً في ذاكرة العائلات. وستتضمن محطات الطهو الحيّ أطابقاً رمضانية مفضّلة مثل الشاورما والمناقيش وأوزي لحم الضأن. هذا بالإضافة إلى ركن المازة العربية المفضّل وأنواع السلطة الملوّنة والأطباق الباردة المعروضة إلى جانب أطباق لمحبّي ثمار البحر مثل سمك الهامور الكامل المشويّ. وسيتمتّع الراشدون والأطفال على حد سواء في ختام المأدبة بتذوّق الحلويات العربية الطيبة التي تشمل حلوى أم علي ومحطة شوكولاته سلمى اللذيذة.
يُقدّم السحور في الخيمة الرمضانية المذهلة المقامة في حدائق فندق قصر البستان، ويتضمّن أطباقاً محددة ونكهات شيشة متنوّعة يتمتّع بها الضيوف حتى الفجر على أنغام عزف القانون. أطلق طلاب أكاديمية فندق قصر البستان للتدريب الفندقي الاحتفالات بشهر رمضان في 2 يونيو بمشاركتهم في تحدٍ مذاقيّ ضمن إطار منافسة تهدف إلى استعراض مهاراتهم في الطبخ. في هذا الإطار، اجتمع طلاب السنة الثانية الذين يتدرّبون في مطابخ فندق قصر البستان بإشراف الشيف التنفيذيّ جورجن سودمان، لابتكار نسخة محلية خاصة بهم عن كعكة مولتون بالشوكولا باستخدام المثلجات المنزليّة الصنع. وتولى التحكيم في المسابقة خبيرتا مؤسسة «شوكولاته سلمى» سلمى وعائشة، وأضيفت الوصفة الرابحة إلى بوفيه الإفطار في كل ليلة من شهر رمضان كي يتمتّع بها ضيوف فندق قصر البستان وزوّاره.
وسيكون للأطفال حصة أيضاً في شهر رمضان المبارك إذ هم مدعوون للمشاركة في أمسية قرنقشوه تقليدية والتي تنظم في اليوم الرابع عشر من الشهر الفضيل احتفالاً بجهودهم في الصيام طوال الشهر. في هذه المناسبة يقدم الفندق أمسية مسلية للأطفال على تيراس الخيران تتضمن الألعاب والحلويات الخاصة بهم. وسيكون فريق ريتز-كيدز موجوداً لتوفير مجموعة من الأنشطة التي تتضمن رسم الحنة والأشغال اليدوية والرياضات المائية التي تناسب الأطفال من مختلف الأعمار. وفي اليوم الثاني لعيد الفطر يقدم بوفيه احتفالي متميز للعائلات على تيراس الخيران. حيث سيستطيع مختلف أعضاء العائلة الاحتفال بحلول العيد واختتام الشهر الفضيل وتذوق أشهى المأكولات العربية والدولية في أجواء رائعة.
أما العائلات التي تتحضر لفصل الصيف فيمكنهم الاستفادة بعرض صيفي حصري حيث يستطيعون الإقامة لثلاث ليالي في غرفة فخمة أو جناح مقابل ثمن ليلتين فقط مع الاستفادة من اتصال مجاني بالأنترنت وحسومات حصرية على مطاعم الفندق والمنتجع الصحي.
الإفطار في مطعم الخيران و سيكون البوفيه بسعر 18 ريالاً عمانياً للشخص الواحد بالإضافة إلى الضرائب أما الأطفال من سنّ السادسة إلى الـ12 فبسعر 9 ريالات عمانية بالإضافة إلى الضرائب في حين سيكون إفطار الأطفال دون السادسة: مجاناً أما السحور فسيكون في خيمة مطعم الخيران وذلك كل ليلة خلال رمضان من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل و يتضمن لائحة أطباق ونكهات بدءاً من 8 ريالات عمانية بالإضافة إلى الضرائب في حين سيكون برانش عيد الفطر في مطعم الخيران وذلك في اليوم الثاني من عيد الفطر و سيكون سعر البوفيه 25 ريالاً عمانياً للشخص الواحد، بالإضافة إلى الضرائب، أما احتفال القرنقشوه فسيكون اليوم الـ14 من شهر رمضان.
فندق قصر البستان يقدم أيضاً العرض الصيفيّ والذي يوفر الاستمتاع بإقامة لثلاث ليال بسعر ليلتين و يشمل العرض عدو مزايا إضافية منها إقامة وتناول طعام مجانيين لطفلين كحدّ أقصى دون سنّ الـ12 إضافة إلى فطور يومي وكذلك خصم بنسبة 20%في مطاعم محددة في الفندق و الخصم سيكون بنسبة 30%لأعضاء برنامج مكافآت فندق الريتز-كارلتون كما يشمل العرض بنسبة 25%على علاجات محددة في المنتجع الصحيّ، إضافة إلى اتصالاً مجانياً بالإنترنت اللاسلكيّ و كذلك أنشطة برنامج ريتز-كيدز و الليلة المجانية سوف تكون عبارة عن خصم 33%لكل ليلة. والعرض سار من 15 مايو و17 سبتمبر 2016.