قطاع السلع الأولية يقود أسهم أوروبا للارتفاع

مؤشر السبت ٠٤/يونيو/٢٠١٦ ٠٣:٠٨ ص
قطاع السلع الأولية يقود أسهم أوروبا للارتفاع

الطيران العماني يفتتح مكتبه في مشهد

مشهد - العمانية : افتتح الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة في وسط مدينة مشهد الإيرانية أمس مكتبه على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة إلى مشهد. رعى حفل الافتتاح سعادة محمد جواد بن حسن المستشار بوزارة المالية الذي قال إن لمكتب الطيران العماني بمشهد أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية للطيران العماني، حيث إن للسياحة الدينية دورا قويا في المرحلة الحالية.. متمنيا أن يكون لهذا المكتب دور قوي وفعّال في تنشيط السياحة الدينية بين البلدان الإسلامية بالإضافة للمردود الاقتصادي الذي يعود من هذا الخط. من جانبه قال جعفر بن جمعة اللواتي مدير أول المبيعات لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وإفريقيا بالطيران العماني إن مكتب مشهد من أحد المكاتب الممتازة من حيث الديكور والمكان والموقع مما يساعد على تسهيل إجراءات الحجز والسفر للمواطنين في مشهد بالإضافة للمسافرين القادمين من مسقط والدول الأخرى في حال تغير الحجوزات أو أي مساعدة اخرى يحتاجونها ..مضيفا أن الطيران العماني يقدم حاليا عرضا ترويجيا فعند شراء تذكرة تكون الأخرى مجانية.

حركة تجارية نشطة للمنتجات الموسمية بالبريمي

البريمي - حميد البادي : تشهد أسواق ولاية البريمي حركة تجارية نشطة لبيع المنتجات الموسمية العمانية التي تتوافد لأسواق الولاية من مختلف محافظات السلطنة حيث يقام مزاد يومي (مناداة) أمام سوق البريمي للخضروات والفواكة يتم خلاله تداول مختلف أنواع المنتجات الموسمية العمانية كالرطب والمانجو والموز العماني والبطيخ العماني وغيرها من المنتجات الموسمية وسط إقبال وطلب كبير على هذه المنتجات من تجار السوق والمواطنين والمقيمين بولاية البريمي والولايات القريبة وبعض المتسوقين من المدن المجاورة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة. والجدير بالذكر أن ولاية البريمي التي تعد مركزاً تجارياً حيوياً مهماً تشهد حركة تجارية نشطة في مختلف القطاعات الاقتصادية خاصة في مجال بيع الخضروات والفواكة والكماليات والملابس والأثاث وقطع غيار السيارات وغيرها من الانشطة التجارية المختلفة تتزامن مع حركة سياحية من مختلف محافظات السلطنة ودول الجوار تشهدها الولاية في إجازات نهاية الاسبوع والإجازات الرسمية ومواسم الاعياد والمناسبات الدينية تسهم بشكل كبير وتنشيط الحركة التجارية وقطاع السياحة والفنادق.

مؤشر سوق مسقط ينهي الأسبوع

الفائت منخفضًا بنسبة 45ر0 %

مسقط - العمانية : أغلق مؤشر سوق مسقط (30) في اخر تداولات الاسبوع الفائت عند مستوى (81 ر5819) نقطة منخفضًا ب(45ر0) نقطة وبنسبة (01ر0) بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (26ر5820) نقطة. وبلغت قيمة التداول (3) ملايين و(169) ألفًا و(128) ريالًا عمانيًا مرتفعة بنسبة (8ر56) بالمائة مقارنة مع آخر جلسة بلغت قيمة التداول فيها مليونين و(21) ألفًا و(603) ريالات عمانية. وأشار التقرير الصادر عن سوق مسقط للأوراق المالية إلى أن القيمة السوقية قد ارتفعت بنسبة (00ر0) بالمائة عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب من (03ر17) بليون ريال عماني. وبلغت قيمة شراء غير العمانيين في السوق (793) ألف ريال عماني مشكلة ما نسبته (01ر25) بالمائة فيما بلغت قيمة بيع غير العمانيين (757) ألف ريال عماني وبنسبة (90ر23) بالمائة وارتفع صافي الاستثمار غير العماني (35) ألف ريال عماني مشكلة ما نسبته (11ر1) بالمائة.

قطاع السلع الأولية يقود أسهم أوروبا للارتفاع

لندن - رويترز : ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس وقفز سهم مجموعة أكور الفرنسية التي تعمل في مجال إدارة الفنادق في الوقت الذي تلقت فيه أسهم قطاعي التعدين والطاقة دعما من تعافي أسعار السلع الأولية. وارتفع مؤشرا يوروفرست 300 وستوكس يوروب 600 بنسبة 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة. غير أن المستثمرين تجنبوا الدخول في مراهنات كبيرة قبيل نشر بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي بعض الإشارات على توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية. وقفزت أسهم اكور 3.3 بالمئة ليتصدر السهم قائمة الرابحين على مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بعدما قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية إن إحدى الشركات الصينية الكبرى تدرس زيادة حصتها في المجموعة. وكان مؤشرا كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني فتحا مرتفعان 0.3 بالمئة في حين صعد مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.5 بالمئة.