أسبوع حافل بالانتصارات لسائقي أودي سبورت

مؤشر السبت ٠٤/يونيو/٢٠١٦ ٠٢:٤٤ ص
أسبوع حافل بالانتصارات لسائقي أودي سبورت

مسقط - ش

اختتمت أودي أسبوع سباقات حافل بالانتصارات المثيرة، مع ثلاثة انتصارات لأودي سبورت في أستراليا وثلاث تتويجات على المنصة في تايلند وبداية موسم موفقة لكأس أودي R8 LMS في شانجهاي إلى جانب نجاحها في DTM في سبيلبيرج. كما حافظ لوكاس دي جراسي على صدارته في بطولة فورمولا إي حيث أحرز المركز الثالث في سيارته ABT Schaeffler في سباق فريق أودي سبورت على أرضه في برلين.

كللت حلبة ريد بول السائق ماتياس إكستروم بأجنحة الفوز مجدداً: فبعد فوزه الكبير تحت المطر العام الفائت، سطع نجمه في سبيلبيرج هذه المرة في الحر القائظ. ففي السباق الثاني يوم الأحد، تمكن السائق السويدي من إبراز مهاراته في القيادة حين انتقل من المركز الحادي عشر إلى المركز الثاني خلف مقود سيارة ريد بول Audi RS 5 DTM من خط سيارات أودي الرياضية. وبفضل جايمي جرين، تمكن سائق أودي آخر من ارتقاء المنصة. وقال ماتياس إكستروم بعد دورة الإياب التي حققها: «قد يكون المركز الثاني أحياناً مثل الانتصار، واليوم هو هذا اليوم. لقد كان السباق رائعاً، ولكننا للأسف لم نتمكن من التأهل هنا، وكان من الممكن أن تكون نهاية الأسبوع هذه تحقيقاً للحلم مع أصدقائي من ريد بول. ومع ذلك، لقد كان السابق ممتازاً اليوم وإني مسرور للغاية من أجل فريقي الذين بذلوا قصارى جهدهم لتجهيز السيارة بشكل مثالي لي مرة أخرى بعد الحادث الذي وقع في بداية السباق الأمس».
وقد استكمل إدواردو مورتارا (Castrol EDGE Audi RS 5 DTM) مسلسل نجاحاته الباهرة يوم السبت في أول سباق من سباقي DTM في أستراليا حيث أحرز المركز الثالث في حلبة ريد بول. وقد وضع سائق أودي حجر الأساس لمنصته الثانية في موسم DTM 2016 عندما حقق رابع أسرع توقيت في سباق التأهل. وقد حظي مورتارا ببداية موفقة أهلته للانتقال فوراً إلى المركز الثالث - وهو المركز الذي تمكن من الاحتفاظ به حتى الوصول إلى خط النهاية.
وقال مورتارا معلقاً بعد اجتياز خط النهاية بعد 1.251 ثانية فقط خلف الفائز ماركو ويتمان و0.525 ثانية خلف صاحب المركز الثاني توم بلومكفيست: «هذا أفضل ما كان بإمكاننا تحقيقه اليوم من المركز الرابع في السباق. لقد كانت سيارتي رائعة، ولكن سيارتي BMW أمامي كانتا سريعتان أيضاً. لقد كنت آمل أن تهبط إطاراتهما أكثر في النهاية - ولكن ذلك لم يحدث للأسف. ومع ذلك، فإن المركز الثالث لا يزال نتيجة ممتازة. شكراً للفريق!»
بداية موسم كأس Audi R8 LMS في شانجهاي: في أول مشاركة لسيارة Audi R8 LMS في هذا السباق الذي يحظى بشعبية كبيرة في آسيا، شهد المشجعون فوز السائق المبتدئ مارتن رامب في أول سباق له حيث تفوق على المخضرمين أمثال مارتشي لي وراهيل فري والبطل السابق أليكس يونج. أما في السباق الثاني، وهو السباق الخمسين لكأس Audi R8 LMS، فقد احتفلت السيدة السويسرية راهيل فري بانتصار مقنع من مركز الصدارة. أما المركز الثاني، فقد كان من نصيب أليسيو بيكاريللو الذي سبق أليكس يونج. وبعد مرور أول نهاية أسبوع من نهايات الأسبوع الستة التي تحتلها البطولة، فقد جاءت راهيل فري على رأس القائمة حيث تفوقت على مارتين رامب بأربع نقاط.