x

«إسرائيل» تقرر تحويل ساحة في الأقصى إلى مكب نفايات

الحدث الثلاثاء ١٩/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
«إسرائيل» تقرر تحويل ساحة

في الأقصى إلى مكب نفايات

غزة - علاء المشهراوي

اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا، عكرمة صبري، قرار بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، بتحويل موقف الحافلات الوحيد للمصلين في محيط المسجد الأقصى إلى مكب نفايات، خطوة من خطوات الاستمرار في سياسة تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وصفها بالإجراء التعسفي.|

وبيّن أن بلدية الاحتلال تسعى عبر هذا الإجراء إلى تعطيل مرافق المسجد الأقصى والمنطقة كاملة، سيما وأن مكان موقف الحافلات في الزاوية الشمالية الشرقية لسور القدس، يعد مكاناً حساساً جداً، للمسجد الأقصى، قائلاً:» هذا القرار سينعكس سلباً على البيئة المحيطة بالمسجد»، مضيفاً :» أيضا ستتضرر البيئة السكانية بالمنطقة ونحن سبق وأن استنكرنا هذا القرار سابقاً عندما تحدثت عنه بلدية الاحتلال».

وأكد صبري رفض هذا القرار بالمطلق سيما وأنه يطبق على أرض ذات وقف إسلامي خالص، معتبراً في ذات الوقت أن هذا القرار يشكل اعتداء واضحا على الوقف والبيئة، ويشكل مصدر أذى للسكان بالمنطقة. مؤكداً مرة أخرى أن ذلك القرار جزء من تهويد مدينة القدس المحتلة.

وعبر صبري عن شكه في تحرك العالم العربي والإسلامي اتجاه الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف ممارساتها ضد المدينة المقدسة، مؤكداً أن الاحتلال يستمد قوته في ممارسة اعتداءاته من ضعف الموقف العربي والإسلامي والدولي اتجاه إسرائيل.