وزير التجارة والصناعة الصومالي يزور غرفة تجارة وصناعة عمان

مؤشر الأربعاء ٠١/يونيو/٢٠١٦ ١٨:٥٣ م
وزير التجارة والصناعة الصومالي يزور غرفة تجارة وصناعة عمان

تابع الغرفة على التويتر:

قام معالي المهندس عبدالرشيد محمد أحمد وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية والوفد المرافق له اليوم بزيارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

وكان في استقباله أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع. وأشاد معالي المهندس وزير التجارة والصناعة بجمهورية الصومال الفيدرالية بالعلاقات التجارية المتينة بين السلطنة وجمهورية الصومال، مشيرًا إلى أنه سوف يتم قريبًا تبادل زيارات رجال الأعمال بين البلدين للاستثمار في الصومال.

إقرا أيضاً: بحث آليات وسبل عرض المنتجات العمانية في المجمعات التجارية

وقال معاليه ان هناك العديد من المجالات والفرص المتاحة بجمهورية الصومال التي يمكن ان يستثمر فيها رجال الأعمال العمايين كالصيد وتجارة المواشي والزراعة نظرًا لوجود أطول ساحل في أفريقيا والبالغ طوله (3) آلاف كيلو متر.

إقرأ أيضاً: السلطنة ترعى الملتقى الاقتصادي العربي الألماني ٢٠١٧

من جانبه أشاد نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي شهدت نموًا خلال الخمس سنوات الماضية وسبل زيادة آفاق التعاون بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الصوماليين .. موضحًا ان الصومال تتمتع بموقع جغرافي واستراتيجي وموانئ عدة يمكن الاستفادة منها من قبل رجال الأعمال العمانيين. وأوضح انه بالامكان أن تلعب الصناعة دورًا كبيرًا في البنية الأساسية الصومالية في الوقت الحالي، وهناك مجال كبير في الاستثمار الزراعي لتوفر الصومال على اراض خصبة.. معربًا عن أمله في توقيع مذكرات التفاهم خلال الفترة المقبلة بين غرفة تجارة وصناعة عمان ونظيرتها الصومالية وبحث امكانية انشاء مجلس رجال الاعمال الصومالي في المستقبل القريب. /العمانية/ س ذ