فلورنتينو بيريز: زيدان غيَّر تاريخ ريال مدريد

الجماهير الثلاثاء ٣١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٤٩ م
فلورنتينو بيريز: زيدان غيَّر تاريخ ريال مدريد

مدريد - أ ف ب

أشاد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز بمدرب فريقه ونجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي بحسبه «غير التاريخ الحديث» للنادي وذلك في حديث لصحيفة «ماركا» بعد 3 أيام من تتويج فريق العاصمة بلقبه الحادي عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال بيريز في حديث مطول للصحيفة الرياضية الأكثر قراءة في إسبانيا: «زيدان يرمز لقيم (مدريد) مثل الاحترام والتواضع والموهبة»، مشيداً بـ«رجل جدي جداً في عمله». وأضاف «كلاعب، كمدرب مساعد ثم كمدرب، زيدان غيَّر التاريخ الحديث لريال مدريد».
وكان بيريز منح قيادة الإدارة الفنية لريال مدريد إلى صانع ألعاب المنتخب الفرنسي والميرينجي سابقا، في يناير الفائت في وقت لم تكن الأمور جيدة بين رئيس النادي الملكي ومدربه وقتها رافايل بينيتيز.
وقال بيريز في هذا الصدد: «عندما تحدثت إليه في يناير، قال لي (اطمئن، أيها الرئيس، سنفوز بشيء ما. بالتأكيد). وفي ذلك (السبت)، عندما تعانقنا، قال لي: (لقد نجحنا). لقد قال لي الشيء ذاته العام 2002. كان مهووسا بلقب دوري أبطال أوروبا»، في إشارة إلى تتويج النادي الملكي بلقبه العام 2002 على حساب باير ليفركوزن الألماني (2-1) بفضل الهدف الرائع من تسديدة على الطائر لزيدان.
وتابع «كمدرب، جدارة زيدان هي أنه كان قادرا على توحيد (اللاعبين)، وإيجاد الانسجام بينهم. الأحد، سمعت اللاعبين يتحدثون عن الأسرة، الاخوة. هذه هي جدارة زيدان».