بنك عُمان العربي يختار سمارت فيستا لتعزيز أعمال البطاقات

مؤشر الثلاثاء ٣١/مايو/٢٠١٦ ٢٣:١٥ م

مسقط-ش
أعلنت شركة بي بي سي بانكنغ تكنولوجيزbpc Banking Technologies ، الرائدة عالميًا في تقديم حلول الدفع، أن بنك عُمان العربي اختار سمارت فيستا لتعزيز عمليات الدفع الخاصة به. وستحل سمارت فيستا محل البرنامج القديم الحالي ACI Open2، لتمكن البنك من تحقيق هدفه في الحصول على برنامج حديث ومرن لمواكبة التغييرات في سوق الأعمال المصرفية لقطاع التجزئة.
واختار بنك عُمان العربي سمارت فيستا المقدمة من بي بي سي بدلًا من برامج ACI و HPSلاستبدال آلية الدفع الحالية وضمان قدرته على مواجهة كافة التحديات المستقبلية. ولذلك وقع اختيار البنك على سمارت فيستا بعد عملية طرح العطاءات والمراجعة الكاملة. وسيمكن هذا الخيار البنك من إدارة أجهزة الصراف الآلي بفعاليةٍ أكبر وبما يتماشى مع المعايير المستقبلية لاستحداث خدمات بطاقات يوروبيه وماستركارد وفيزا (EMV) إلى جانب رفع إمكانيات إصدار بطاقات حديثة ومرنة ومنع الاحتيال.
وسيقدم بنك عُمان العربي مستقبلًا بطاقات يوروبيه وماستركارد وفيزا متوافقة مع منتجات بطاقة الفيزا، إضافة إلى دعم البطاقات المحلية (الإسلامية) المرتكزة على فيزا إلكترون. وسيوفر البنك أيضًا بطاقات أميكس للمرة الأولى. ومع استحداث برنامج سمارت فيستا، سيقدم البنك الدعم للتجارة الإلكترونية المرتبطة ببطاقات المدين من فيزا التي يصدرها البنك.
وقال فهد أمجد، المدير العام للأعمال المصرفية لقطاع التجزئة في بنك عُمان العربي: "يعتمد تطوير تجربة الزبائن على استثمار التقنيات وتحسينها ضمن قطاع التجزئة. وتمنحنا الشراكة مع بي بي سي القدرة على تجديد المنتجات ومواءمة عروضنا التجارية مع الطلب دائم التغير للمستهلك. ونتوقع أن يشعر عملاؤنا بالسرور ليس فقط إزاء تعزيز مستوى الأمن، بل إزاء المنتجات وفيرة المزايا أيضاً التي سنستحدثها من خلال الحل الجديد".
وأضاف أنجيلو بيرتيني، المدير التنفيذي في بي بي سي بانكنغ تكنولوجيز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:"بالرغم من أن المشروع في بدايته، إلا أننا نرى أنه ومن خلال بنك عُمان العربي سنحظى بفرص ضخمة عبر سمارت فيستا، ومنها الضبط الكلي لأعمال البطاقات، وإحداث تحسينات على إدارة شبكة الأجهزة، والأهم من ذلك المرونة والتحكم بتقديم منتجات وخدمات جديدة بسهولة ويسر. ونحن نؤمن بأن فوائد اختيار سمارت فيستا أصبحت جليَّةً الآن وهي خفض النفقات التشغيلية، وسرعة الوصول إلى السوق، وتوفير منتجات وخدمات جديدة لعملاء البنك، والامتثال للوائح والأنظمة‘".