x

تأسيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب في القاهرة

الجماهير الأحد ١٧/يناير/٢٠١٦ ٢١:٣٢ م
تأسيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب في القاهرة

القاهرة - ش

أعلن في القاهرة عن تأسيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب تحت شعار "ريادة" بحضور عدد كبيرة من الإعلاميين.

وشهد الاجتماع التأسيسي استعراض النظام الأساسي الذي يعتبر المرجعية الرئيسية للنادي قبل ان يتم انتخاب الهيئة الإدارية حيث تم تزكية السيد عبدالله إبراهيم رئيسا واحمد شوبير نائبا للرئيس وهبة الصباغ الأمين العام وعضوية كل من سالم الحبسي وعبد العزيز معرفي وخالد اليوسف ود. محمد مطاوع واشرف محمود ولطفي الزعبي.

كما تم تسمية الهيئة الاستشارية للنادي برئاسة الدكتورأحمد سعد الشريف وعضوية كل من محمد المسند وخالد الدوس وعبدالله الحراز ومحمد الشيخ .

وشهد الاجتماع استعراض كافة المقترحات التي تقدم بها الزملاء المؤسسين للنادي والذي يبلغ عددهم 51 عضو حيث قدم العضو المؤسس للنادي المكلف بصياغة النظام الأساسي د. احمد سعد الشريف عرضا مفصلا للنظام الأساسي والذي اشتمل على كافة التوصيات والاقتراحات التي تقدم بها كافة الزملاء الإعلاميين العرب بهدف الوصول الى صيغة مشتركة اتفق عليها الجميع ضمن رسالة ورؤية تخدم العمل الرياضي العربي.

والقى رئيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب الاماراتي عبد الله إبراهيم كلمة اكد فيها على ضرورة ان يكون النادي الذراع الإعلامي الذي يخدم الرياضة العربية بكافة أركانها داعما ومساندا لكافة الهيئات الإعلامية الرياضية في الوطن العربي الكبير.

وأشار إبراهيم ان تأسيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب جاء ليخدم العمل الرياضي من خلال خلق بيئة مهنية تعمل بحياد ونزاهة وموضوعية لتعزيز المفاهيم التي تخدم المهنة والعاملين فيها على حد سواء.

من جهته قال نائب الرئيس الزميل احمد شوبير مستضيف الملتقى ان مصر ترحب كعادتها بكل جهد خلاق يهدف الى خدمة الاعلام الرياضي العربي مشيرا الى ان التاريخ سيسجل لحظة اشهار نادي الإعلاميين الرياضيين العرب"ريادة" في مصر التي سبق وان كانت شاهدا على العديد من المبادرات التاريخية وتكمل اليوم هذا الدور بحضور نخبة مميزة من الزملاء العاملين بمهنة الاعلام الرياضي الذين لديهم طموحات كبيرة للعمل على خدمة الاعلام الرياضي العربي بالصورة التي تطور من المهنة وتحقق التواجد الإعلامي على المستوى العربي والدولي.

في سياق متصل قال رئيس هيئة مستشارين النادي د. احمد سعد الشريف ان تأسيس النادي لم يأت الا بعد الحماس المنقطع من عدد كبير من زملاء المهنة للتواجد في كيان اعلامي عربي مستقل يخدم تطلعاتهم بما يسهم في تطوير المهنة وتوسيع افاق العمل.

وأشار د. الشريف ان المرحلة الأولى ستكون من اهم المراحل التي سيعمل فيها مجلس الإدارة الجديد حيث سيتم وضع خطة للعمل في المرحلة المقبل مبنية على أساس من المهنية التي توفر العديد من النشاطات التي تعود بالنفع على العاملين في هذا القطاع.

وتحدثت الزميلة هبة الصباغ الأمين العام لنادي الإعلاميين الرياضيين العرب خلال الاجتماع التأسيسي حيث قالت:" لقد جاءت فكرة تأسيس نادي الإعلاميين الرياضيين العرب "ريادة" بعد الحماس من عدد كبير من الزملاء بهدف التواجد في مكان يجمع العاملين في المهنة وأضافت: "نريد ان نرتقي بأفكارنا وطموحاتنا الى ابعد الحدود خاصة وان هذا المكان جمع قامات إعلامية من كافة انحاء العالم العربي امنوا بأفكارنا ودعموا توجهاتنا وهم معنا اليوم لنكتب سويا عهدا جديدا وفكرا طموحا للاعلام الرياضي العربي مستنيرين بخبرتهم الطويلة ومؤكدين سعينا ان نعمل مع الجميع ومع كافة القطاعات على مستوى الوطن العربي للوصول باهداف النادي الى المستوى الذي يحقق لنا امالنا وتطلعاتنا.