"إنفستكورب" ينفذ سابع صفقة تخارج في أوروبا خلال 12 شهراً

مؤشر الاثنين ٣٠/مايو/٢٠١٦ ٠٢:١١ ص
"إنفستكورب" ينفذ سابع صفقة تخارج  في أوروبا خلال 12 شهراً

مسقط - ش

أعلن "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، امس عن توصله إلى اتفاق لبيع مجموعة "GL Education" التعليمية لشركة استثمارات الملكية الخاصة "ليفين لايشتمان كابيتال بارتنرز"، في صفقة وصفها رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب، محمد العارضي، بأنها "قصة نجاح رائعة تستحق الثناء" من حيث النمو في القيمة وقطاع التعليم والتوسع في الأسواق. وتمثل صفقة بيع "GL Education" سابع تخارج ينفذه "إنفستكورب" في أوروبا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية،
وتعدّ "GL Education"، التي تأسست في العام 1981، مزوداً رائداً لحلول التقييم التي تلبي احتياجات قطاع التعليم على مستوى العالم. وتشتهر المجموعة بتوفير مجموعة متكاملة من حلول وخدمات التقييم التي تستخدم في قياس القدرات الأساسية للتلاميذ ومتابعة مستوى تقدّمهم ضمن جوانب دراسية رئيسية، فضلاً عن معالجة أي تحديات قد تعرقل قدرة الطالب على التعلّم. وتستخدم أدوات التقييم والاختبار التي توفرها "GL Education" من قِبل أكثر من ثلاثة ملايين طالب كل عام في المدارس البريطانية والمدارس ثنائية اللغة والمدارس الدولية، إلى جانب وزارات التربية والتعليم، حيث توفر تحليلات ومعلومات قيّمة يستفيد منها الطلاب والمدارس ونظام التعليم العالمي على حد سواء.
وكان "إنفستكورب" قد استحوذ على "GL Education" في العام 2012، حيث واكب مسيرة التحول الكبير الذي شهدته الشركة على مدى فترة استثماره فيها، وساهم في انتقالها من الاختبارات والأدوات الورقية إلى نموذج أعمال يعتمد على الحلول الرقمية والمتكاملة. وبالإضافة الى ذلك قام "إنفستكورب" بدعم مسيرة نموها وتطورها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وآسيا-المحيط الهادئ. وقد عززت المجموعة التعليمية من نموها الذاتي القوي بالاعتماد على استراتيجية استحواذ ناجحة، حيث استحوذت في العام 2013 على الحقوق الدولية لاختبار القدرات المعرفية (Cognitive Abilities Test)، ما أتاح لها توسيع نطاق سلسلتها الأكثر شهرة من أدوات التقييم لتصبح منتجاً عالمياً. وفي عام 2014، استحوذت على شركة "Test Factory" ما عزز من قدراتها الرقمية بشكل كبير. وفي عام 2015، استحوذت على "Lucid Research" بهدف توسيع محفظة منتجاتها في مجال الحلول المخصصة لتعليم الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعليم.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ "إنفستكورب" محمد العارضي، : "يمثل النمو الكبير الذي حققته ’ GL Education‘ خلال السنوات الأربع لاستحواذ ’إنفستكورب‘ عليها، قصة نجاح رائعة تستحق الثناء، ودليلاً على فعالية استراتيجية الاستثمار النشطة ومتعددة الأوجه التي يتبعها ’إنفستكورب‘ والتي تقوم على إضافة القيمة إلى الشركات التي يستثمر فيها. ويعكس هذا النمو والنجاح المتواصل خبراتنا القوية في قطاع التعليم وإدراكنا الجيد لمتطلباته، لا سيما أن صفقة البيع هذه تأتي بعد صفقة استحواذنا الناجحة على شركة ’نوبل ليرنينغ‘ في العام الماضي. وعلى مدى فترة شراكتنا مع ’جي إل إيديوكيشن‘، عملنا على تعزيز فريقها القيادي ونفذنا أربع استحواذات داعمة، كما قمنا بتمتين محفظة خدماتها الرقمية وساهمنا في تسريع وتيرة نموها على المستوى الدولي. ونحن على قناعة بأن ’GL Education‘ تتمتع بكل الإمكانات التي تؤهلها لمواصلة نموها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية، ونتمنى لفريق عملها كل التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة".
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "GL Education": جريج واتسون، "استطعنا من خلال شراكتنا مع ’إنفستكورب‘ تحقيق الكثير من الإنجازات خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، ولم نكن لنصل إلى مانحن عليه اليوم لولا التزام ’إنفستكورب‘ ودعمه المستمر لنا. وتشكل هذه المرحلة الجديدة في مسيرة ’GL Education‘ محطة مهمة في تاريخ الشركة، وسنواصل العمل بنفس روح الحماس والطموح الذي تركه ’إنفستكورب‘ لنتمكّن من ترسيخ مكانتنا الرائدة في القطاع الذي ننشط فيه مستفيدين من حلولنا القوية وعالية الجودة في مجال التقييم والتي تتيح للمعلمين اتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية احتياجات كل تلميذ على حدة، وذلك بالاعتماد على معلومات موثوقة ومستقلة مدعومة ببيانات غنية، فضلاً عن الحضور الراسخ الذي تتمتع به مجموعتنا اليوم في العديد من الأسواق الخارجية. ونتطلع قدماً للاستفادة من الفرص الكثيرة التي تنتظرنا في المستقبل".
يعتبر بنك إنفستكورب في طليعة المؤسسات المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها. وهو يعمل من مكاتب له في كل من مملكة البحرين ونيويورك ولندن والمملكة العربية السعودية والدوحة وأبوظبي.. ويتوزع نشاط إنفستكورب على ثلاث وجهات استثمار رئيسية هي: الاستثمار في المؤسسات في الولايات المتحدة وأوروبا والخليج، والاستثمار في العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والاستثمار في صناديق التحوط حول العالم. وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2015، أدار إنفستكورب أصولاً استثمارية مدارة تبلغ قيمتها الإجمالية 10,7 بليون دولار أميركي، بما في ذلك أصولاً مدارة من قبل مديرين مستقلين وأصولاً خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.