إصابة ميسي تثيرالشكوك قبل كوبا أمريكا

الجماهير الأحد ٢٩/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٣٦ ص
إصابة ميسي تثيرالشكوك قبل كوبا أمريكا

سانتياجو - أ ف ب

سقط منتخب تشيلي لكرة القدم أمام نظيره الجامايكي 1-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على الملعب الوطني في سانتياجو ضمن استعدادات تشيلي للدفاع عن لقبها في النسخة “المئوية” من مسابقة كوبا أمريكا لكرة القدم في الولايات المتحدة من 3 إلى 26 يونيو المقبل.

وتقدمت جامايكا بهدفين نظيفين عبر كلايتون دونالدسون (36) وجويل جرانت (53) قبل أن يقلص نيكولاس كاستيو الفارق بتسجيله الهدف الوحيد (82) لتشيلي التي توجت في نسخة 2015 لأول مرة في تاريخها بعد 99 عاما وفشلت في 4 مباريات نهائية.

وتغلبت تشيلي في النهائي على الأرجنتين بعد تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي وحفلة من ركلات “الموت” الترجيحية أنهتها 4-1 ومددت بالتالي كوابيس الأرجنتين التي كانت، بعد عام من إخفاقها في مونديال 2014 في البرازيل بخسارتها أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد، تنتظر أول لقب كبير منذ 1993 حين توجت في هذه البطولة بالذات.

وتقام نسخة 2016 بمناسبة مرور 100 عام على انطلاق مسابقة كوبا أمريكا، في الولايات المتحدة لأول مرة خارج دول أمريكا اللاتينية وبمشاركة 16 منتخبا لأول مرة أيضا (بدلا من 12 في السابق).

ووزعت المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات على النحو الآتي: الولايات المتحدة وكولومبيا وكوستاريكا والبارجواي (الأولى)، والبرازيل والإكوادور وهايتي والبيرو (الثانية)، والمكسيك والأوروجواي وجامايكا وفنزويلا (الثالثة)، والأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفا (الرابعة). وفي بوينس آيرس، كانت الأرجنتين الوصيفة أفضل من البطلة شريكتها في المجموعة الرابعة، وحققت فوزا هزيلا على هندوراس 1 -صفر على ملعب المونيمنتال.

وسجل مهاجم نابولي وهداف الدوري الإيطالي جونزالو هيجواين الهدف الوحيد في الدقيقة 31، علما بأنه كان احد اللاعبين الذين أهدروا ركلة الترجيح في نهائي النسخة الفائتة من المسابقة الأوروبية. وشهدت المباراة إصابة الأرجنتيني ميسي في الظهر ليخرج من المباراة في د58 .

وعلى ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو، قاد ادينسون كافاني الأوروجواي إلى فوز صريح على ترينيداد وتوباجو 3-1.

وسجل كافاني الهدفين الأولين (26 من ركلة جزاء و39)، وأضاف ماتياس فينتشينو الثالث (52) بعد أن افتتحت ترينيداد التسجيل بواسطة جون ميتشل وليامس في الدقيقة السابعة. وتغلبت كوستاريكا على فنزويلا بهدفين لكريستيان غالمبوا (41) وارييل رودريجيز (49) مقابل هدف لخوسيه سالومون روندون (30).