اشتباكات خلال تجمع لترامب تخلف 18 مصابا

الحدث الأحد ٢٩/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٢٣ ص
اشتباكات خلال تجمع لترامب تخلف 18 مصابا

لوس انجليس - ش - وكالات

وقعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين خلال تجمع لأنصار السياسي الأمريكي دونالد ترامب في جنوب ولاية كاليفورنيا في وقت متأخر يوم امس الاول الجمعة، حسبما قالت الشرطة.
وقالت إدارة شرطة سان دييجو على تويتر إن الشرطة أعلنت أن التجمع الذي بدأ بشكل سلمي من حوالي ألف شخص "غير قانوني" عندما أصبح سلوك الحشد "غير قانوني".
واندلعت الاشتباكات بعد أن تدفق مؤيدو ترامب في الخروج إلى الشوارع في أعقاب كلمة ألقاها ترامب في مركز مؤتمرات سان دييجو فيما كان المتظاهرون المعارضون يحتجون على ترامب في الخارج.
ووقعت بعض التعديات بين أنصار المرشح المفترض ترامب والمتظاهرين المعارضين لحملته الانتخابية قبل أن تتدخل الشرطة لفصل وتفريق الجانبين مستخدمة رش رذاذ الفلفل.
وذكرت صحيفة "لوس انجليس تايمز" إن المتظاهرين خارج مكان التجمع شرعوا في التصرف بعنف بعدما غادر ترامب في حوالى الساعة 0430 مساء (2330 بتوقيت جرينتش).
وقال التقرير إن 18 شخصا كانوا بحاجة للرعاية الطبية قبل استعادة الهدوء بحلول الساعة 1800 مساء بالتوقيت المحلي.
وفاز ترامب بـتأييد 1238 مندوبا، أي أكثر بمندوب واحد من العدد اللازم للفوز بترشيح الحزب الجمهوري، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة أسوشيتد برس يوم الخميس.
وكانت تصريحاته الجريئة، بما في ذلك تعهده ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، على بعد 10 كيلومترات جنوب مكان مظاهرة أمس الاول ، قد جذبت دعما شعبيا لكنها أثارت انتقادات حادة أيضا.