«مرسيدس بنز» تضع معايير متطورةجديدة لقطاع شاحنات المهام الخفيفة

مؤشر الأحد ٢٩/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠٤ ص
«مرسيدس بنز» تضع معايير متطورةجديدة لقطاع شاحنات المهام الخفيفة

مسقط - ش

قامت شركة الزواوي للتجارة، الموزع العامَ المعتمد لمرسيدس-بنز في السلطنة، بكشف النقاب عن شاحنتي أسيلو وأتيجو للمهام الخفيفة وذلك خلال حفل خاص اقيم في فندق إنتركونتينينتال مسقط بحضور عددٍ كبيرٍ من العملاء ورواد الأعمال. وتُجسد هاتان الشاحنتان مفهوم الشركة بتقديم ’شاحنات يمكن الوثوق بها‘ حيث تتميزان بالقوة والكفاءة والحجم المناسب، واستخدماتها المتعددة التي تتناسب مع مختلف متطلبات النقل بدءاً من عمليات التوزيع داخل المدن ووصولاً إلى أعمال قطاع الخدمات البلدية. وتعليقاً على ذلك، قال، مدير عام المركبات التجارية لدى شركة الزواوي للتجارة دانيال فيتزجون : "تنفرد نجمتانا الجديدتان أتيجو وأسيلو بقدراتهما الفائقة على أداء كافة المهام الخفيفة بكل سهولة وكفاءة وموثوقية وبنفس الجودة المعهودة من مرسيدس-بنز. ويُساهم التصميم الهندسي الرائع لهاتين الشاحنتين في توفير معدل استهلاكهما للوقود وتكلفة التشغيل، ويمنح المستخدم مزيداً من الراحة والمرونة والأمان والإنتاجية. ولا تقتصر مزايا أتيجو وأسيلو على قدرتهما على الوفاء بمختلف متطلبات أعمال النقل والتوزيع، ولكنها تتضمن أيضاً تصميم هيكلها الذي يمكنها من أداء مهامها في المسافات القصيرة والمتوسطة ويجعلها مناسبة للعمل كشاحنات نقل أو خزانات أو رافعات أو شاحنات تبريد أو قلابات".
وأضاف بقوله: "وإضافة إلى كل هذه المميزات، قمنا بطرح الشاحنتين الجديدتين مع عرض خاص يشمل الحصول على صيانة مجانية لمدة عام أو لمسافة 75 ألف كيلو متر عند شراء إحداهما قبل 30 يونيو 2016".وقد تم تصميم أتيجو لتضع معاييراً جديدة في قطاع شاحنات النقل والتوزيع حيث تمتاز بقوة دفع هائلة مع محرك قوي سداسي الأسطوانات بسعة 4.2 لتر وطاقة 245 حصان، إضافة إلى ناقل حركة بست سرعات يمكّنها من نقل حمولات تصل أوزانها إلى 11.8 طن. كما ان أتيجو مجهزة بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) مما يُعزَز من قدرتها على المناورة حتى في الحالات الطارئة. ولتحقيق أعلى مستويات الراحة للسائق، تم تصميم المقصورة الداخلية بنمط عصري وعملي وتزويدها بنطاق واسع من مزايا السلامة والأمان المتقدمة التي تتناسب مع جميع أنواع المهام، فضلاً عن مساحة تخزينية ومقعدين رحبين إضافيين.
بينما تُعد أسيلو الشاحنة المناسبة لجميع المهام والتي يمكنها تجاوز كل التحديات حيث تمتاز بهيكلها الذي يصل طوله إلى 6.5 متر مما يجعل منها الخيار الأمثل للباحثين عن أعلى مستوى من الكفاءة في أعمال النقل داخل المدن وللمسافات القصيرة. وتأتي أسيلو مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 4.2 لتر وبطاقة 150 حصان وسعة تحميل تصل إلى 5.7 طن. وتواصل مرسيدس-بنز صدارتها لمجال تقنيات الشاحنات لما يزيد عن 35 عامٍ، فبدءاً من الكبائن ومجموعات نقل الحركة ووصولاً إلى الشاصي والخصائص الإلكترونية،