العمانية لنقل الكهرباء تشدد على أهمية الصحة والسلامة

مؤشر الأحد ٢٩/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠٣ ص
العمانية لنقل الكهرباء تشدد على أهمية الصحة والسلامة

مسقط - ش

أقامت الشركة العمانية لنقل الكهرباء العديد من الفعاليات التي تهتم بالصحة والسلامة في العديد من المحافظات والتي تستهدف موظفي الشركة والمقاولين والإستشارين وغيرهم ،وكان الهدف من إقامة هذه الفعاليات والتي تحرص الشركة على إقامتها سنويا هو غرس مفاهيم السلامة وحث العاملين بالشركة والمجتمع على إتباع إجراءات السلامة،وقد جمعت الفعاليات والمناشط التوعوية بين المتعة والإستفادة في وقت واحد، أقيمت الفعاليات في كلا من محافظة مسقط و محافظتي الباطنة والظاهرة بالاضافة الى محافظتي الداخلية والشرقية و محافظة ظفار وثد تخلل الفعاليات عدة فقرات كان أبرزها: محاضرات توعوية عن السلامة الكهربائية،وتوعية المقاولين بمخاطر الخطوط عالية الجهد وغيرها. أيضا كان هناك حضور من المشرفين من نماء القابضة في بعض الفعاليات حيث قاموا بتقديم عروض مرئية ركزت على القيادة السليمة في مجال السلامة المهنية وتشجيع الموظفين على الحفاظ على الصحة والسلامة المهنية في مجال العمل وقد إستهدفت المشرفين ومدراء الاقسام بشكل خاص. حملت هذه الفعاليات شعار " معا .. ممكن جعل الحوادث صفرا " وهو بمثابة دعوة للجميع للعمل جنبا إلى جنب لتجنب الحوادث التي تكبد الشركة الكثير من الوقت والمال.
ففي محافظة مسقط أقيمت الفعالية في شاطي السيب وحضرها عدد من المسؤولين من الشركة العمانية لنقل الكهرباء ومن الشركات المقاولة وموظفي محافظة مسقط، تنوعت فقراتها التي لاقت إستحسان الجميع.وفي محافظتي الباطنة والظاهرة أقيمت الفعالية في فندق كراون بلازا ، حيث ركزت الفعالية على غرس مفاهيم السلامة والتزامهم الدائم بتطبيق القوانين والاجراءات في مواقع العمل التي تديرها الشركة. وقد حضر هذه الفعالية عدد من الموظفين والمقاولين الذين يعملون في تلك المحافظات.
أما في محافظتي الداخلية والشرقية فقد أقيمت الفعالية في ولاية إبراء بنادي الإتفاق تخللها فقرات عديدة كان أبرزها: معرض نظمه الدفاع المدني يعرض أجهزة الصحة والسلامة ومحاضرات وعروض توعويه هادفة أشاد بها الجميع. وكجزاء من فعاليات السلامة بمحافظة الداخلية أيضا شاركت الشركة العمانيه لنقل الكهرباء في يوم السلامة العالمي الذي نظمه مستشفى نزوى تحت رعاية مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحة بمحافظة الداخلية وكانت طبيعة المشاركة هي عرض جميع ادوات السلامة المستخدمة في الشركة من اجل حماية العاملين في بيئة العمل،كذلك تم عرض المعدات الحديثة التى دشنتها الشركة في الاونة الاخيرة ومن ضمنها معدة الحماية الشخصية في حالة الصعقة الكهربائية جهد 33 كيلو فولت وتم تقديم عرض حي للصعقة الكهربائية بمحول جهد 33 كيلو فولت، وكيفية التعامل مع هذه الحالات فور وقوعها. وفي محافظة ظفار أقيمت الفعالية في فندق كراون بلازا ظفار بحضور مدير الصحة والسلامة والبيئة ومدير أول دائرة النقل بمحافظة ظفار وعدد من المقاولين والعاملين بالشركة العمانية لنقل الكهرباء، تخلل الحفل العديد من الفقرات التوعوية الهادفة، وقد شارك في الحفل كلا من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والمديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بفقرات توعوية مختلفة.
الجدير بالذكر أن إلتزام الشركة المستمر والمتواصل نحو تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية والحفاظ على البيئة وما تقوم به الشركة الآن ماهو إلا تأكيد على مواصلة المسير نحو تعزيز ثقافة الموظفين والعاملين المهنية لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية والحفاظ على البيئة للوصول للهدف المنشود وهو صفر للحوادث المضيعة للوقت والجهد.