الصفاء للأغذية ملتزمة بسلامة الأغذية وصحة المستهلك مع أنظمة صارمة

مؤشر الأحد ٢٩/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٠٣ ص
الصفاء للأغذية ملتزمة بسلامة الأغذية وصحة المستهلك مع أنظمة صارمة

مسقط - ش

ترسخ شركة الصفاء للأغذية مفهوم المسؤولية الاجتماعية في عمق علامتها التجارية، حيث الالتزام الصارم بالمعايير العالية من النظافة في مزارع الدواجن لضمان توفير الغذاء الصحي للمستهلكين؛ وبالنسبة للدواجن، تأخذ الشركة بالحسبان الاعتبارات الأخلاقية والصحية في تربية الدجاج والحفاظ على رفاهيتها خلال فترة حياتها وتقديم الأعلاف المغذية والمياه النظيفة التي تحتاج إليها للحفاظ على صحتها، وتربيتها في المزارع الآمنة بحيث لا تتعرض لأي مصدر للإزعاج أو الألم أو الإصابة أو المرض. تضع شركة الصفاء معايير جديدة ومحسنة كل يوم وتؤكد الامتثال للمتطلبات النظامية المحددة في إدارة الجودة وأنظمة الأمن الحيوي والسلامة الغذائية، وبالتالي تحظى بالنجاحات المستمرة والمتوالية على جميع مستويات الإنتاج.
شركة الصفاء للأغذية حاصلة على شهادات الاعتماد الدولي ومنها الشهادة العالمية الرائدة ) TUV نورد( للجودة وهو ما يبرهن على جودة نظم إدارة الجودة في الصفاء للأغذية. كما تم منحها شهادات الجودة مثل شهادة HACCP لجودة الأغذية والنظم الصحية، والأيزو 9001: 2000 لنظم إدارة الجودة الشاملة والأيزو 14001: 2004 لنظم الإدارة البيئية.
ونظام تحليل المخاطر هو نظام إداري حيث يتم تقييم سلامة الأغذية من خلال تحليل ومراقبة المخاطر البيولوجية والكيميائية والمادية بداية من إنتاج المواد الخام والمشتريات والمعالجة، وحتى مرحلة التصنيع والتوزيع واستهلاك المنتج النهائي. أما عن شهادة الأيزو 9001: 2000 لنظم إدارة الجودة الشاملة فهو نظام يحدد متطلبات إدارة الجودة حيث تحتاج الشركة إلى إظهار قدرتها على توفير المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء والإجراءات التنظيمية المعمول بها، ويهدف إلى تعزيز رضا العملاء من خلال التطبيق الفعال للنظام، بما في ذلك عمليات التطوير المستمر للنظام والتأكيد على مطابقته بالنسبة للعملاء والمتطلبات التنظيمية المعمول بها. وأخيرا شهادة الأيزو 14001: 2004 لنظم الإدارة البيئية، وهي تحدد متطلبات نظام إدارة البيئة لتمكين الشركة من وضع وتنفيذ السياسات والأهداف التي تأخذ بعين الاعتبار المتطلبات القانونية والمتطلبات الأخرى التي تلتزم بها بما في ذلك معلومات حول أهمية الجوانب البيئية. وهو ينطبق على الجوانب البيئية التي تحددها الشركة مثل تلك التي يمكن السيطرة عليها وتلك التي يمكن أن تؤثر بها.
لقد زودت الصفاء مصنعها بالتكنولوجيا والمعدات الأفضل في فئتها وبقية مرافق الشركة، وقامت بتنفيذ الأمر ذاته في جميع قطاعات إدارة المزارع، مع التقيد بدقة بأعلى معايير السلامة الصحية والنظافة والأمن الحيوي، وبالتالي ضمان أن لحوم الدجاج خالية من أي أمراض. وتغطي هذه المعايير مجموعة واسعة من الاهتمامات والعوامل الهامة، من متطلبات التغذية ومقدار المساحة التي يجب أن تعطى للدجاج، وهي تهدف إلى تحسين صحة ورفاهية الدجاج طوال فترة حياتها.
تتم إنتاج دجاج الصفاء في مصنع الشركة وهو الأحدث من نوعه وتتبع الصفاء قواعد الشريعة الاسلامية في إنتاج اللحوم (الحلال) كما أن منتجات الدجاج المجمد متاحة للمستهلكين خلال أقصر فترة من الزمن. كما تصل المنتجات المجمدة للمتاجر في غضون أسبوع من الإنتاج وبالتالي الإبقاء على النضارة والطعم والنكهة. وقال رئيس قسم المبيعات والتسويق، سيدارتا لينكا:" بحسب المبادئ الجوهرية لدينا التي تقوم على اتباع الممارسات الدينية والصحية والأخلاقية الصحيحة، فإن الشركة تحظر استخدام المنتجات الثانوية الناتجة من الدجاج أو بدائل تغذية الطيور وهو الأمر الذي يحدث مع بعض شركات الدواجن الأخرى في أنحاء العالم." وأوضح أن الصفاء أيضا لديها فريق طبي في مزارع الصفاء في ثمريت وهو على درجة عالية من التدريب حيث يقوم بمتابعة صحة الدجاج يوميا لضمان سلامتها من الأمراض، وضمان توافر التوازن الصحيح من العلف والماء وبالتالي يصل المنتج النهائي من لحم الدجاج إلى المستهلك آمناً ونقياً.