65 مشاركا في فعالية "أنت أجمل بأخلاقك"

مزاج السبت ٢٨/مايو/٢٠١٦ ٠٤:٣٣ ص
65 مشاركا في فعالية "أنت أجمل بأخلاقك"

صحار- ش
نظمت مؤسسة السمو للأناقة مؤخرا بفندق كراون بلازا صحار فعالية "أنت أجمل بأخلاقك" برعاية عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي وبحضور ضيوف الشرف عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب سعادة هلال بن حمد الصارمي وشاعر المليون سيف الريسي اللذان تحدثا عن أهمية الجانب الأخلاقي وكيف أنه يلعب دورا هاما ليس فقط في زرع الراحة النفسية في نفوس أصحابها لا بل تساهم وبشكل كبير في فتح الكثير من الطرق للوصول الى أهدافنا وغاياتنا ما إذا أستخدمت بطريقة ذكية لا تقلل من قدر صاحبها.
واقتصر الحضور على المهتمين بثقافة تطوير الذات وتنمية لغة الحوار وأحترام النفس بأعتبارها فنون هامه تساعد في تشكيل شخصيات ذات قيمة في المجتمع. الفعالية أستمرت لمدة 7 ساعات وبحضور أكثر من 65مشارك من بينهم عدد من الطلبه والطالبات المجيدين في الأنشطة الطلابية الجاميعية.
وهدفت الفعالية الى نشر ثقافة التحلي بشخصية مميزة وجذابة تحاور الأخرين وتتحدث وفق أسس أخلاقية تنبع من أحترام الشخص لذاته أولا ومن ثم عكسه للأخرين من خلال أنتقاء الكلمات المنمقة والمحترمة سواء في المواقف الايجابية او السلبية، حيث ان الفقرات التي شملتها الفعالية جميعها ركزت حول ضخ روح الأيمان بالذات وعدم التقليل من شأن ذواتنا وتشجيع المشاركين للتحلى بالأخلاق الجميلة والسمحة في تعاملهم مع ذواتهم أولا ومن ثم مع جميع أصناف المجتمع.
الفعالية بدأت بكلمة أفتتاحية ألقتها صاحبة مؤسسة السمو للأناقة المهندسة آمنة بنت سلطان بن حميد الريسي عرفت من خلالها أهداف المؤسسة وأوضحت الجوانب الأنسانية والثقافية التي تسعى المؤسسة الى نشرها في المجتمع العماني، وألقى عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب سعادة هلال بن حمد الصارمي كلمة تحدث فيها عن أهمية التحلي بالأخلاقيات الجميلة في جميع جوانب الحياة سواء في السيارة أو البيت أو العمل مع ذكر بعض الأمثلة التوكيدية من خبرته كعضو في مجلس الشورى وتفاعل معه الحضور فقد اثرى الفعالية وأضاف لها طابع مميز بالمحاور التي طرحها. كما شارك كذلك شاعر المليون سيف الريسي بخطبة لخص من خلالها أهمية الجانب الأخلاقي كعامل اساسي يساهم في وصول صاحبة لأعلى مراتب النجاح والقاء كذلك بعض من القصائد الرائعه بأسلوبه الجذاب في الألقاء.
وأشتملت الفعالية كذلك على عرض عدد من الخطب السامية لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- التي تحكي مسيرة الشعب العماني ابتداء من الحديث الشريف الذي قال فيه الرسول الكريم "لو أتيت أهل عمان ما اذوك ولا سبوك" وكيف أن السلطنة وعلى الرغم من النقلة الكبيره التي حصلت في تاريخها الا انها ما زالت تتمسك بأخلاقيات وقيم تميزها عن غيرها وتميز بالتالي المواطن العماني إينما كان.
وصاحب الفعالية حلقة تدريبية حملت عنوان "إتيكيت الروح" أدارتها لطيفة اللوغاني وهي مدربة كويتية دولية معتمدة في فن الاتيكيت والبروتوكول الدولي وحاصلة على جائزة التميز من قبل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح في الملتقى الأعلامي العربي سنة 2015 ولها العديد من الفقرات اليومية والأسبوعية على قناة العربية الأخبارية وتلفزيون الكويت وتلفزيون الرأي وكاتبة في جريدة الكويتية وقدمت العديد من البرامج والدورات التدريبية في الخليج العربي وأصدرت مؤخرا كتاب أتيكيت الروح والذي يحمل عنوان أحدى دوراتها.
محاور الحلقة تمركزت حول كيفية التعامل مع الذات والروح وتعلم كيفية احترام الذات وتقديرها لينعكس بالتالي أيجابا على تعاملنا مع من حولنا. كذلك ركزت المدربة على أهمية المحافظه على اللياقة النفسية وكيف أن بأمكان كل فرد أن يمتلك دستور سعادة خاص به سواء في مجال العمل او مجال الأسرة او غيرها من مجالات الحياة المتنوعة.
الجدير بالذكر بإن مؤسسة السمو للأناقة هي مؤسسة حديثة الولادة ولم يتجاوز عمرها خمسة أشهر فقط وتهدف الى نشر ثقافة جديدة إلا وهي ثقافة تطوير الذات وبناء شخصيات جذابه تتسم بصفات أصحاب السمو من حيث لغة الحوار وأحترام النفس واتقان فنون مختلفة لبلوغ أعلى مراتب الرقى بالذات من خلال اقامة فعاليات مختلفة في جميع أرجاء السلطنة حيث ان المؤسسة نظمت قبل هذا الفعالية فعالياتان في مسقط وتنوى لأقامة فعالية قادمة في صلالة.