جمعية الصحفيين تكرم 23 عضواً..اليوم

بلادنا الاثنين ٠٤/يناير/٢٠١٦ ٠١:٥٥ ص

مسقط -
تكرّم جمعية الصحفيين العمانية اليوم الأحد 23 عضواً أكملوا المستوى الرابع في برنامج اللغة الانجليزية الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مركز اللغة الانجليزية بالكلية التقنية العليا التابعة لوزارة القوى العاملة. وترعى حفل التكريم بمقر الجمعية بمرتفعات المطار وكيل وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب سعادة د.منى بنت سالم الجردانية، حيث سيتم تكريم الأعضاء الذين أنهوا المستوى الرابع ومستوى الكتابة الإعلامية باللغة الانجليزية.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج بشكل سنوي في إطار خطط الجمعية تطوير مهارات الأعضاء في اللغة الإنجليزية، ولما تتطلبه أعمالهم الإعلامية.

وبهذه المناسبة قال عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة التدريب بالجمعية علي بن راشد المطاعني إن عدد من أتموا البرنامج منذ بدايته بلغ 40 عضوا خلال ثلاث سنوات منذ أن بدأ البرنامج لتأهيل الأعضاء في اللغة الانجليزية، مشيراً إلى أن الجمعية فخورة جداً بالأعضاء الذين أصبحوا يجيدون اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة لما يشكله ذلك من تحقيق للأهداف التي تسعى إليها الجمعية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج أسهم بشكل كبير في تشجيع الإعلاميين على تعلم اللغة الانجليزية. وأضاف أن الجمعية ابتعثت خمسة أعضاء ممن أنهوا البرنامج إلى الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وبريطانيا لمواصلة تعلم اللغة لمدة ثلاثة أشهر، وقد أسهمت هذه الخطوة كثيرا في الارتقاء بمستوياتهم في اللغة الانجليزية.

وعبرت هند زهران محاضرة اللغة الانجليزية في الكلية التقنية العليا عن سعادتها بتخرج الفوج الثالث من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية من برنامج اللغة الانجليزية بالمركز، في إطار التعاون بين وزارة القوى العاملة والجمعية، مشيرة إلى أن الدورات التي منحت للمتدربين في اللغة الانجليزية التخصصية على ثلاث دفعات، تتخرج كل سنة دفعة بعد إنهاء سنة دراسية أو أكاديمية في برنامج اللغة الانجليزية. وأضافت هند زهران أن مستويات الاعضاء المشاركين في البرنامج ممتازة جدا وكلهم يجيدون اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة وبعضهم في مستوى متقدم، ويمكن الاعتماد عليهم في المؤتمرات الناطقة باللغة الانجليزية وتغطية الأحداث وإجراء المقابلات، ونوهت إلى أنها لمست لدى الإعلاميين الجدية في تحسين مستوياتهم وتطوير قدراتهم في اللغة الانجليزية، وأضافت: هذا ما حفزني على بذل المزيد من الجهد لتعليمهم وتأهيلهم بصورة ممتازة.
يقول طلال المعمري: مما لا شك فيه أن الدورة الإعلامية التي التحقنا بها كانت مثرية جدا، وسعت من مداركنا وصقلت الجانب الصحفي والإعلامي فينا بشكل مهني بخاصة من جانب المصطلحات والتراكيب اللغوية، ومع كثافة المادة الدراسية المحصورة في 3 اشهر والتي من وجهة نظري أرى أنها قليلة إلا أن الاستفادة كانت نتائجها مرضية.

وتقول مروة حسن، محررة بجريدة عمان: أشكر جمعية الصحفيين العمانية على اتاحتهم الفرصة لاعضائها من الصحفيين بتحسين مهاراتهم في اللغة الانجليزية. وقد استفدت من دورة اللغة الانجليزية التي اقيمت بمركز اللغات بالكلية التقنية العليا حيث ازدادت مهاراتي في التحدث والاستماع بخاصة أن ذلك يفيدني في مجال عملي.

ويقــــــول محمد الهنائي: استفادتنا كانت متنوعة لأن اللغة المستخدمة في كتابة عـــناوين الاخبار والموضوعات تختلف عن الانجليزية الشائعة فهناك مصطلحات إعلامية خاصة تستخدم لوصف أحداث أو أفعال معينة عند الكتابة عنها للصحف، كما تعرفنا على كتابة القصة الخبرية للتلفزيون.