العثور على الصيادَين المفقودَين في شناص

بلادنا الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
العثور على الصيادَين المفقودَين في شناص

شناص - أحمد بن حمدان الفارسي

أسفر تكاتف الجهود من قبل الجهات المعنية إلى جانب الدور الكبير الذي قام به فريق خفر السواحل التابع لشرطة عُمان السلطانية عن العثور على الصيادين الاثنين من أبناء قرية العقر بولاية شناص المفقودين منذ فجر الأربعاء الفائت بعد خروجهما في رحلة صيد بحرية على بعد (56) ميلاً، حيث تمكنت زوارق خفر السواحل من العثور عليهما وهما بصحة جيدة.
وقد بذل رجال خفر السواحل التابعون لشرطة عمان السلطانية جهوداً كبيرة بالتعاون مع جميع الجهات في الأبحاث الواسعة التي باشرتها خفر السواحل التابعة لشرطة عمان السلطانية في عرض البحر منذ تلقي البالغ أملا بالعثور على الصيادين اللذين فقدا منذ الأربعاء الفائت بعد خروجهما في رحلة لاصطياد الأسماك من ساحل قرية العقر التابعة لولاية شناص.
وكانت قد أبلغت عائلة الصيادين الاثنين الشرطة بخروج ابنيهما في رحلة صيد فجر الأربعاء وأنهما لم يعودا للمنزل في الوقت المعتاد دون وجود أية وسيلة للتواصل معهما، حيث باشرت خفر السواحل من خلال عدد من سفنها ودورياتها البحرية بالبحث عن المفقودين كما تحركت طائرة استطلاع هليكوبتر ظهر يوم الخميس الفائت لتنظم فرق البحث.
وفي خطوة تضامنية انضم إلى حملة البحث عدد من الصيادين من داخل الولاية وخارجها للبحث عن زميليهم في المهنة، كما قام عدد من أهالي شناص بالتواصل مع أقاربهم الذين يعيشون في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بعض القرى الساحلية هناك مثل مكران التي تعد قريبة من ولاية شناص عن طريق البحر للبحث عن المفقودين. كذلك قام أهالي شناص بإطلاق رسائل نداء على شبكات وبرامج التواصل الاجتماعي لإخطار صيادي السلطنة بالبحث والمساعدة عن المفقودين.
وشكل صيادو شناص مجموعات هنا وهناك لتبادل المعلومات عن الواقعة، فيما كان منزلا المفقودين يعجان بالزوار تضامنا مع عائلتيهما.
وجاء الخبر السعيد في تمام الساعة السابعة من مساء يوم أمس الأول الجمعة بالعثور عليى الصيادين لتعم الأفراح أهالي شناص الذين تجمعوا رجالا ونساء في الميناء التجاري بالولاية لاستقبال المفقودين عائدين إلى اليابسة بصحة وعافية. وتم زفهما كأنهما عريسان في مسيرة حاشدة بالمركبات فرحا بعودتهما إلى أسرتيهما بصحة وعافية.