تحذيرات لـ "البديل الألماني من سياسته المناهضة للإسلام

الحدث الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ٢٣:١٣ م

ميونيخ – ش – وكالات

وجه نائب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري مانفرد فيبر انتقادات حادة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي بسبب سياسته المناهضة للإسلام.
وقال فيبر في تصريحات لصحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية الصادرة امس الأربعاء: "التشكيك بوجه عام في دين يثير التحريض. هذا أمر خطير للغاية: من مكافحة المساجد إلى مكافحة المعابد هناك خطوة صغيرة فاصلة".
وذكر فيبر أنه يتعين على الأوساط السياسية إحداث التوازن في الدفاع عن حرية العقيدة كمبدأ أساسي لبلادنا والتصدي بكل الحسم للتطرف.
وحذر فيبر، الذي يرأس أيضا كتلة "حزب الشعب الأوروبي" المحافظ في البرلمان الأوروبي، حزبه من انتهاج استراتيجية خاطئة في التعامل مع حزب "البديل من أجل ألمانيا"، وقال: "أكبر خطأ من الممكن ارتكابه في التعامل مع شعبويين هو محاولة تقليدهم. فهذا الأمر سيؤدي فقط إلى تقويتهم... علينا بصفتنا الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري مقاومة إغراء تبني صيغ شعبوية".
تجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يشكل مع الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل ما يعرف باسم "التحالف المسيحي".
وأعرب فيبر عن قلقه البالغ من تزايد قوة اليمين الشعبوي في أوروبا، وقال: "سأظل أشعر بالقلق أسبوعيا. أوروبا في اتجاهها للانزلاق".