نزوح 520 أسرة من مدينة سرت الليبية لـ "زليتن"

الحدث الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ٢٣:١٢ م

طرابلس – ش

قالت لجنة مدينة زليتن لحصر النازحين أن أعداد النازحين من سرت إلى زليتن وصل إلى نحو 2734 شخصا بإجمالى 520 أسرة بعد سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة
وأكد محمد عريبى رئيس لجنة شؤون النازحين بزليتن- فى تصريح صحفى امس الأربعاء، أن اللجنة تواصل عملية حصر النازحين بالتنسيق مع المجلس البلدى بزليتن بهدف تحديد عددهم وإثبات تسكينهم وتسجيلهم بشكل رسمى، فضلا عن تقديم المساعدات والاحتياجات الأساسية لهم، مشيرا إلى أن هناك عددا من الأسر غير المسجلة لديهم. وأضاف عريبى أن اللجنة التى شكلها المجلس البلدى زليتن تعمل مع البلدية والمنظمات الأهلية من أجل توزيع المساعدات على النازحين، لافتا إلى أن أزمة نقص السكن هى الأبرز خلال هذه الفترة، داعيا إلى تعاون جميع المواطنين. ونوه إلى أن إحصائية أعداد النازحين من المدن الأخرى "وأبرزها مدينة بنغازى قد تجاوزت 400 أسرة بنحو أكثر من900 شخص.
من جهة اخرى تجددت الاشتباكات امس الأربعاء، بين قوات الجيش الليبى وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابى فى منطقة القوارشة الواقعة غربى بنغازي.
وقال الناطق باسم القوات الخاصة فى بنغازى العقيد ميلود الزوي، إن منطقة القوارشة تشهد منذ يوم الآحد، اشتباكات متجددة بالأسلحة الثقيلة، بعد الهدوء خلال الأيام الماضية فى المنطقة، مضيفًا أن القوات الخاصة والوحدات المساندة لها، تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة قرب جزيرة مصنع الأنابيب. وأوضح أن المواجهات فى يومى الاثنين والثلاثاء أسفرت عن جرح خمسة جنود من قوات الصاعقة. وتخوض القوات الخاصة الليبية والوحدات المساندة لها، منذ شهرين، معارك عنيفة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى فى منطقة القوارشة، التى تعد المعقل الرئيس للتنظيم فى بنغازي.