ميناء صلالة يدشن خدمة اسرع زمن للنقل من الشرق الأقصى إلى السلطنة

مؤشر الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ٢١:٥٢ م
ميناء صلالة يدشن خدمة اسرع زمن للنقل من الشرق الأقصى إلى السلطنة

العمانية / قام ميناء صلالة بمحافظة ظفار بإضافة خط شحن رئيسي جديد مع انطلاق خدمات الصقر من شركة البحر المتوسط للشحن / أم أس سي / للربط المباشر مع آسيا والشرق الأوسط. وقد وصلت أولى رحلات هذه الخدمة إلى ميناء صلالة يوم امس متمثلة بالسفينة / ناينجبو/ محملة بـ 849ر7 حاوية نمطية قادمة من مدينة كولومبو السيريلانكية حيث تشتمل الخدمة الجديدة التي طرحتها شركة / أم أس سي / في مارس 2015م على اسطول مكون من 8 سفن تستوعب كل واحدة منها 000ر8 حاوية نمطية وتربط مباشرة بين الصين وسنغافورة وماليزيا وسريلانكا والهند من جهة والسلطنة ودول الخليج العربية من جهة أخرى.

قال ديفيد جليدهل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة "ان الخدمة الجديدة التي تقدم اسرع زمن للنقل من الشرق الأقصى إلى السلطنة ستلبي حاجات سوق الاستيراد المتنامي في صلالة إضافة إلى فتح فرص جديدة لخدمة المناطق الداخلية الشاسعة " مضيفا "ان الخط الجديد سيسهم في تنمية التجارة مع اقتصاديات أخرى في منطقة الشرق الأوسط". من جهته أكد أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة " اننا سعداء بقدوم سفن شركة / أم أس سي / إلى ميناء صلالة مما يعكس ثقة الشركة العالمية لخطوط الشحن في قدرة الميناء عل تلبية الاحتياجات اللوجستية العالمية في سبيل خدمة الافراد والشركات في منطقة الخليج وبحر العرب ".

وتقوم شركة / APM / للمحطات العالمية بتشغيل ميناء صلالة وتملك 30 بالمائة من اسهمه وقد قام الميناء بمناولة 6ر2 مليون حاوية نمطية في 2015م إضافة إلى 5ر12 مليون طن من البضاعة حيث شهد الميناء مشروع توسعة لمضاعفة طول الرصيف وزيادة الطاقة الاستيعابية للبضاعة إلى 20 مليون طن وزيادة الطاقة الاستيعابية من البضاعة السائلة إلى 6 ملايين طن سنويا. تجدر الإشارة إلى ان شركة / أم أس سي / التي يقع مقرها في سويسرا تعتبر ثاني أكبر خط شحن في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية وحجم اسطولها من السفن حيث تقوم سفنها بالرسو في 315 ميناء على طول أكثر من 200 خط تجاري حول العالم.