فوز طلبة السلطنة بالمركز الثاني في مهرجان اللغة العربية بماليزيا

بلادنا الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ١٩:٣٣ م
فوز طلبة السلطنة بالمركز الثاني في مهرجان اللغة العربية بماليزيا

تحت رعاية ريزال ميريكان نائب وزير الخارجية الماليزي، وبحضور جناب السيد فخري بن محمد بن سعيد آل سعيد سفير السلطنة بماليزيا، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، ونائب مدير جامعة الملايا، شاركت الملحقية الثقافية العمانية بماليزيا مؤخرا، في المهرجان الدولي الثالث للغة العربية (عكاظ 2016م)، والذي نظمته جامعة ملايا الماليزية بالتعاون مع الملحقيات الثقافية للدول العربية بماليزيا، وذلك بهدف تشجيع الماليزيين على تعلم اللغة العربية، و التعرف عن قرب على اللغة و الثقافة العربية.

شمل المهرجان والذي أقيم على مدى ثلاث أيام متتالية مسابقات في المناظرة والشعر والخطابة، كما تخلله إقامة معارض ثقافية مثلت جميع الدول العربية المشاركة. وقد فاز المعرض العماني بالمركز الثاني كأفضل معرض عربي مشارك بالمهرجان، حوى المعرض على صور وكتب ومعروضات تراثية متنوعة تعكس حضارة وثقافة السلطنة والتنوع السياحي الذي تزخر به. كما قام طلبة السلطنة خلال المهرجان بتقديم دورة تدريبة مكثفة على مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى لمجموعة من الطلبة الماليزيين. وعن ذلك يقول الطالب محمد حنان: المهرجان أتاح لي فرصة التعرف عن قرب على السلطنة حضارة وثقافة وشعباً، إضافة إلى فرصة التعرف على مفردات جديدة في اللغة العربية، أشكر زملائي العمانيين على هذه المبادرة الطيبة.

وقد كان لطلبة السلطنة كذلك مشاركة في الحفل الختامي، حيث قام أحمد بن مظفر الرواحي طالب الدكتوراه بجامعة العلوم الإسلامية بإلقاء قصيدة شعرية حملت عنوان (حديث القلب بلسان رطب)، والتي عكست أهمية دور علماء الأمة في الحفاظ على اللغة العربية وتطويرها.