افتتاح ندوة الشباب العماني وسوق العمل بمحافظة ظفار

بلادنا الأربعاء ٢٥/مايو/٢٠١٦ ١٦:٤٣ م

اقيمت اليوم بفندق كراون بلازا ندوة /الشباب العماني وسوق العمل / التي نظمها مركز ظفار لصاحبات الأعمال وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للمؤتمرات .

هدفت الندوة إلى نشر ثقافة التعمين في القطاع الخاص واقتراح الحلول والبرامج والوسائل الكفيلة بتطوير نظم التعمين والتدريب ونشر الوعي الانتاجي وتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل الحر. كما تهدف الندوة الى تعريف الشباب بمميزات العمل في القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية والعمل على زيادة الوعي بأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوضيح دورها في التنمية .

والقت هيفاء بنت محمد الزوامرية رئيسة مركز ظفار لصاحبات الاعمال كلمة اشارت فيها الى ان الندوة تحمل بين محاورها العديد من النقاشات التي تهدف الى بحث طرق دعم وتمكين الشباب العماني في مجال القطاع الخاص ويأتي تنظيمها ترجمه لتوجيهات واهتمام حضره صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه /بالشباب العماني للعمل بالقطاع الخاص وايجاد فرص عمل متعددة ومتنوعة لتنمية سوق العمل .

اشتملت اعمال الندوة على تقديم عدد من أوراق العمل حول مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل ودور القطاع السياحي في تنشيط سوق العمل في محافظة ظفار وواقع التدريب المهني والتقني ومتطلبات سوق العمل الى جانب التعرف على احتياجات سوق العمل من الكوادر العمانية الفنية والحرفية وتأهيل الشباب لسوق العمل لتأسيس مشاريعهم واليات تمويلهم ودور القطاع الخاص في استيعاب الباحثين عن العمل وتحديات سوق العمل ومستقبل التجارة اللوجستية في ايجاد فرص العمل .

وشارك في أعمال الندوة متحدثون من عدة جهات حكومية وخاصة تتمثل في وزارة القوى العاملة ووزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية ووزارة التجارة والصناعة وشركة صلالة للميثانول . وقد قام صاحب السمو راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات المساهمة في انجاح اعمال الندوة . حضر الندوة عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالمحافظة واصحاب وصاحبات الاعمال والمهتمين بالمجال الاقتصادي