قطر تكسب إيران وتضع قدماً نحو التأهل لدور الثمانية بكأس آسيا تحت 23 عاماً

الجماهير الاثنين ١٨/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٥ ص
قطر تكسب إيران وتضع قدماً نحو التأهل لدور الثمانية بكأس آسيا تحت 23 عاماً

الدوحة - د ب أ:

وضع المنتخب القطري قدما نحو التأهل لدور الثمانية من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بعد فوزه على منتخب إيران 2 /‏ 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول الجمعة في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وانفرد المنتخب القطري بصدارة المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط بينما توقف رصيد منتخب إيران عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي كان قد فاز على الصين 3 /‏ 1 في وقت لاحق.

وسجل هدفي المنتخب القطري أحمد علاء وعبد الكريم حسن في الدقيقتين 35 و56 بينما سجل هدف منتخب إيران علي كريمي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وانحصر اللعب في ربع الساعة الأول من الشوط الأول في وسط الملعب بسبب الحرص الزائد من المنتخبين على عدم دخول هدف مبكر يربك الحسابات، وهو ما أدى إلى ضعف المستوى في هذه الفترة.
وبعد مرور الربع ساعة الأول بدأ المنتخــب القطري يفرض سيطرته على مجريات اللعب مستغلا سرعـــات عبد الكريم حسن والمساحــات خلف مدافعي المنتخب الإيراني الذين اعتمــدوا على مصيدة التسلل.
ولكن نصف الساعة الأول من هذا الشوط لم يشهد أية هجمة خطيرة على المرميين في ظل التفوق الواضح لمدافعي الفريقين على المهاجمين.
وبعد مرور 35 بالتمام والكمال تمكن المنتخب القطري من ضرب مصيدة التسلل التي اعتمد عليها المنتخب الإيراني وسجل الهدف الأول.
وجاء الهدف عندما لعبت كرة خلف المدافعين استلمها أحمد علاء وانطلق بالكرة إلى أن انفرد بحارس المنتخب الإيراني وسدد الكرة بين قدمي الحارس الذي خرج من مرماه لتســكن الكرة الشباك معلنة عن تقدم المنتخب القطري 1 /‏ صفر.
وكاد المنتخب القطري أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 40 عندما توغل علي أسد من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء المنتخب الإيراني، قبل أن يحصل معز علي على الكرة ثم سددها قوية أبعدها الحارس الإيراني على مرتين بصعوبة.
حاول المنتخب الإيراني تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من هذا الشوط وكثف من هجماته لكن لاعبي المنتخب القطري استبسلوا في الدفاع عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب القطري 1 /‏ صفر.
كثف المنتخب الإيراني من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وضغط بكامل صفوفه في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب القطري لوسط ملعبه واعتمد على إرسال الكرات الطولية خلف مدافعي إيران لضرب مصيدة التسلل.
وكاد المنتخب الإيراني أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 50 عندما تلقى أرسلان موتهاري كرة بينية داخل منطقة جزاء المنتخب القطري من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية اصطدمت بيد الحارس ثم القائم وخرجت لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو المنتخب الإيراني.
بعدها بخمس دقائق تمكن المنتخب القطري من إضافة الهدف الثاني عن طريق عبد الكريم حسن عندما لعبت ضربة ركنية انقض عليها حسن بقدمه ووضعها داخل المرمى.
وكاد وحيد حيدري لاعب المنتخب الإيراني أن يقلص الفارق عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب القطري قابلها حيدري بضربة رأسية لكن مهند نعيم حارس المنتخب القطري تألق وأمسك بالكرة.
وفي الدقيقة 68 احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الإيراني بعدما قام أحمد ياسر بعرقلة أرسلان متهاري داخل منطقة الجزاء لكن مهند نعيم تألق وأنقذ تسديدة روزباخ تشيزمي.
واصل المنتخب الإيراني ضغطه على المنتخب القطري في محاولة لتقليص الفارق حتى تمكنوا لاعبوه من تسجيل هدف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة عندما استلم علي كريمي الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت شباك المنتخب القطري. وعقب ذلك اطلق حكم المبـــاراة صافرة النهاية معلنا فوز المنتخب القطري 2 /‏ 1.